البرامج العصبية الإبداعية الخاصة بنا

تأسس قسم العلوم العصبية في UCLA بإشراف أغسطس روز (حاصل على درجة الدكتوراه) وذلك في خمسينيات القرن الماضي في كلية الطب في UCLA. فهيئة التدريس العاملة في قسم العلوم العصبية تضم مجموعة من العلماء والأطباء المميزين الذين لطالما تراوحت تصنيفاتهم بين المرتبة الأولى والثانية حسب تصنيف تمويل المعاهد الوطنية للصحة منذ عام 2002. وقسم العلوم العصبية مُقسم إلى البرامج الخاصة بالأمراض والبرامج المُتعلقة بالطرق العلاجية، ويشمل ذلك جميع فئات الأمراض العصبية وطرق علاجها التي تشمل علم الوراثة العصبية وتصوير الأعصاب وكذلك أبحاث الخدمات الصحية. تضم هيئة التدريس العاملة في القسم لفيفًا من رواد علوم الأعصاب المتميزين على مستوى الولايات المتحدة الأمريكية.

الخدمات السريرية لطب الأعصاب

تتميز عيادة المخ والأعصاب لدى UCLA بأنها قسم متكامل يضم مجموعة من أطباء الأعصاب المتخصصين في تقييم الاضطرابات التي تؤثر على الجهاز العصبي وكيفية علاجها. وتقدم العيادة الإسعافية الخاصة مجموعة من أحدث وأفضل خدمات الرعاية الطبية للمرضى ممن يعانون من مختلف الاضطرابات العصبية. في حين توفر عيادة المخ والأعصاب لدى UCLA خدمات الرعاية الطبية عبر عددٍ من عيادات التخصصات الفرعية بالإضافة إلى العيادة العامة للمخ والأعصاب. يمكن الكشف على المرضى الذين لا تندرج حالتهم المرضية ضمن تلك الفئات وهؤلاء الذين لم يجر تشخيص حالتهم بعد في العيادة العامة للمخ والأعصاب.

إذا احتاج المريض إلى إجراء الكشف عليه بسبب إحدى الحالات الطبية العاجلة، فيمكن الكشف على المريض بإشراف مجموعة رئيسية من أطباء المخ والأعصاب المتوفرين على مدار الساعة في المركز. إذا جرت إحالة المريض من قبل أحد الأطباء، فسيجري تحديد موعد من أجل رؤية طبيب المخ والأعصاب العام لاستشارته أو من أجل الحصول على رأي ثانٍ أو استشارة ثانية في إحدى جزئيات التخصص الفرعية.

Telehealth in Neurology

Long before the COVID-19 pandemic increased access to telehealth options, the UCLA Neurology clinic utilized telehealth options to provide expert care to patients within the United States and worldwide. We are committed to continuing this service indefinitely.

الرعاية الطبية لجراحة المخ والأعصاب الرائدة عالميًا لدى UCLA

عندما تأتي إلى UCLA Health سوف تجد أطباء على دراية كاملة بأدق تفاصيل الجهاز العصبي وسيوفرون لك أحدث المسارات العلاجية التي تؤدي إلى شفائك. فأطباء المخ والأعصاب لدينا ملتزمون بتقديم خدمات تشخيصية وعلاجية مُبتكرة من أجل الاعتلالات والمشكلات المستعصية التي تصيب الجهاز العصبي والمخ. إننا نعتني بالمرضى المصابين بمجموعة متنوعة من الحالات العصبية مثل: أورام المخ، واضطرابات الحركة، والصرع، وتمدد الأوعية الدموية. فلدينا فريق من الجراحين المهرة في مجال الجراحات التي تحتاج إلى توغل طفيف في الدماغ والعمود الفقري حيث يمنحون العديد من المرضى نتائج مُذهلة مسرعين بذلك فترة شفائهم. نعمل ليل نهار حتى نضمن أن يستفيد المرضى حول العالم من خدمات الرعاية الصحية الاستثنائية التي نقدمها في مجال الأعصاب. نرحب بجميع المرضى الذين يفدون إلينا من بلدان قريبة منا أو بعيدة عنا. يوفر فريق أطباء المخ والأعصاب لدينا مجموعة متنوعة من الخدمات التشخيصية والاستشارية والعلاجية التي تغطي جميع اضطرابات المخ والأعصاب.
  • أطباء مخ وأعصاب خبراء ومشهورون على مدار عشرين عامًا متتالية وبحسب U.S. News & World Report كان مركز المخ والأعصاب لدى UCLA أحد أفضل مراكز المخ والأعصاب على مستوى البلاد. وهذا الاعتراف والتصنيف إن دل على شيء فإنما يدل على مدى التزامنا بالتميز في مجال الأبحاث والرعاية الطبية في قسم المخ والأعصاب.
  • أفضل الأطباء: ولا تخلو قائمة أفضل الأطباء في الولايات المتحدة الأمريكية دائمًا من أسماء العديد من أطباء المخ والأعصاب العاملين لدينا. فالعديد من علماء البحث لدينا مُعترف بهم كقادة في مجال في علم الأعصاب السريري وعلم الأعصاب مما يعكس مستويات الخبرة لدينا في العلوم العصبية.
  • العلاجات المُتقدمة: تمكن فريق جراحة المخ والأعصاب لدينا من اكتشاف طرق جديدة في علاج أمراض المخ والحبل الشوكي المستعصية وذلك من أجل إنقاذ حياة المرضى وتحسينها. ذلك أن فريق جراحي UCLA ساعد في تطوير إحدى الجراحات الطفيفة التوغل التي تُستخدم في إزالة أورام الغدة النخامية بدقة عالية. كما أن UCLA تمتلك المستشفى الوحيدة في جنوب كاليفورنيا التي توفر علاجًا غير جراحي يُسمى العلاج بالموجات فوق الصوتية المركزة الموجهة بالرنين المغناطيسي (MRgFUS) وذلك لعلاج مرض الرعاش المجهول السبب، وهو أحد اضطرابات الحركة الشهيرة.
  • تقنيات حديثة متطورة: لدينا مجموعة من المستشفيات تُعد ضمن أكثر المستشفيات المُتقدمة على مستوى العالم. ذلك أن جراحي المخ والأعصاب لدينا يستخدمون أحدث التقنيات الروبوتية من أجل إجراء العمليات الجراحية المُعقدة بكل أمان. إضافة إلى ذلك فقد دخل نوع حديث من الروبوتات طور الاستخدام لدى وحدة الرعاية الفائقة للمخ والأعصاب، يسمح هذا الروبوت للأطباء بإجراء استشارات افتراضية مع المرضى حتى وإن كانوا يبعدون آلاف الأميال.
  • فريق رعاية طبية متناغم: دائمًا يعود جراحو المخ والأعصاب في UCLA إلى الخبراء من المستشفيات الأخرى مثل علم الأعصاب وجراحة العظام والهندسة الحيوية من أجل الاستشارة والتشاور معهم. وهذا التعاون المتعدد التخصصات يساعد في ضمان تقييم إستراتيجية العلاج التي نُطبقها من جوانب ووجهات نظر مُتعددة. وبذلك فإننا ندرس جميع الطرق التي يمكن أن تؤثر بها حالتك العصبية على صحتك سواء حاليًا أو في المستقبل.
  • خدمات دعم موسعة وشاملة: عندما يكون الإنسان بعيدًا عن موطنه ولديه مجموعة من الاحتياجات الصحية المُعقدة فإن ذلك قد يُضاف إلى جملة التحديات التي يواجهها. لدينا في UCLA Health سوف تحصل على التوجيه والإرشاد المُخصص للمرضى، ومن شأن ذلك أن يسهل عليك الأمور اللوجستية المتعلقة بالسفر الدولي والدخول إلى نظام الرعاية الصحية في الولايات المتحدة الأمريكية. فخدمات الترجمة الشفهية الشاملة التي نوفرها تساعدك أنت وفريق الرعاية المسؤول عنك في التواصل والتفاهم بكل سهولة ويسر. يمكنك من هنا التعرف على المزيد من المعلومات عن خدمات الدعم للمرضى الدوليين.
  • خدمات الرأي الطبي الثاني عبر الإنترنت: بات في مقدورك الآن التحدث إلى جراحي المخ والأعصاب المهرة لدينا دون أن تبرح منزلك. يستخدم الأطباء العاملون لدينا مجموعة من خدمات الفيديو كونفرانس المُؤَمَّنة من أجل تزويد المرضى حول العالم باستشارات الرأي الطبي الثاني. يمكنك الحصول على الرأي الطبي الثاني من هنا.
قصة جايو

يشتهر جراحو المخ والأعصاب للأطفال في UCLA Health بتميزهم مقارنةً 

بأقرانهم من الأطباء؛ وذلك بفضل ما لديهم من خبرة في مجال الجراحة وأبحاثهم الأكاديمية في صور كُتب نصية أو مجلات راجعها النظراء إضافة إلى محاضراتهم على الصعيدين الدولي والمحلي. لقد حُزنا قصب السبق في مجال الاكتشافات الجديدة في العديد من الجزئيات البحثية التي تشمل أمراض الصرع وأورام المخ وأمراض الأوعية الدموية العصبية والتشنجات والارتجاج. تفتخر UCLA Health بسجلها الحافل وبدورها الكبير في تشكيل مستقبل جراحة الأعصاب للأطفال. ولعل هذه هي الأسباب التي دفعت والدي جايو للسفر إلى لوس أنجلوس حتى يتلقى ابنهم الرعاية الطبية في UCLA Health.

كان جايو يعاني من نوبات صرع قوية ومُتكررة وصلت إلى 40 نوبة في الساعة؛ ولذا بدأ الخوف يسيطر على والدي جايو -اللذين يعيشان بعيدًا جدًا- من أن تهاجم هذه النوبات ابنهم في أي وقت. كانا قلقين باستمرار بشأن مقدار الضرر الذي تحدثه هذه النوبات في طفلهما البالغ من العمر 4 أعوام، وتساءلا ما إذا كان هناك علاج لهذه الحالة. “كنا نسأله، بماذا تشعر؟ ووصف ما يشعر به بأنه يشبه الصعق الكهربائي” كما قال روني والد جايو. ولقد كانت درجة الثبات لدى جايو -وقدرته على التكيف في الكثير من الأحيان- هي ما بعث بعض الراحة لدى الأبوين. كان يخبر والده: “أعاني من الصرع، ولست مُصابًا به.”

بعد الخضوع لسلسلة من الفحوصات في عام 2015، اكتشف طبيب المخ والأعصاب للأطفال لدى UCLA الدكتور رامان سانكار أن جايو وُلد بخلل في الدماغ يُعرف باسم خلل التنسج القشري. وكان هذا الخلل في الفص الأمامي الأيسر من المخ، وهي منطقة يمكن التدخل فيها جراحيًا دون أن تؤثر على الوظيفة الإدراكية أو القدرة على الكلام أو المهارات الحركية لدى الطفل. وحصل جايو على نظام علاجي لمدة عامين لم يشهد فيهما نوبات صرع حتى انتهى به الحال إلى تغير فوضوي مفاجئ، حيث عادت النوبات مرة أخرى بما وصل إلى 25 نوبة صرع في اليوم كما قال والده. كانت الأسرة تأمل في ألا تُضطر إلى التدخل الجراحي إلا أنهم اتخذوا القرار الذي لم يكن هناك مفر منه وذلك بالتشاور معا

الدكتور سانكار وفريق UCLA، لإجراء عملية جراحية من شأنها إزالة جزء من دماغ جيو. وبالفعل أجرت الدكتورة أريا فلاح جراحة أعصاب الأطفال في UCLA للطفل عملية جراحية استمرت سبع ساعات في مستشفى UCLA Mattel للأطفال. خرج جايو من غرفة العمليات وقال لأبويه “أحبك يا أبي وأنت يا أمي.” وبعد العملية بأربعة أيام عادت الأسرة إلى المنزل في لاس فيغاس بعد أن شُفي جايو تمامًا من نوبات الصرع. وفي تصريح له قال روني “إنني مُنبهر من كل شخص في UCLA أثر في حياتنا” واستطرد قائلًا: “لقد أعدتم إيماننا بالإنسانية.”

Full-Size-UCLA-Health--Photo-(1)-min

تحميل وطباعة قائمة المراجعة


    الرجاء إدخال معلومات الاتصال للحصول على الملفات

    This will close in 0 seconds

    خطاب التصديق


      الرجاء إدخال معلومات الاتصال للحصول على الملفات

      This will close in 0 seconds

      تحميل وطباعة قائمة المراجعة


        الرجاء إدخال معلومات الاتصال للحصول على الملفات

        This will close in 0 seconds

        خطاب التصديق


          الرجاء إدخال معلومات الاتصال للحصول على الملفات

          This will close in 0 seconds