يسعى الناس من الولايات المتحدة الأمريكية ومن أرجاء العالم إلى التواصل مع مركز جونسون الشامل للسرطان (JCCC) التابع لـ UCLA لما يتمتع به من أحدث التقنيات في مجال رعاية مرضى السرطان. ذلك أننا نقدم علاجات لمجموعة كبيرة من أمراض السرطان الشائعة والنادرة وذلك باستخدام الطرق العلاجية التجريبية والتقليدية الأكثر فاعلية.

حيث نوفر للمرضى خبرات طبية عالمية من حيث الجودة ومُخصصة حسب احتياجات كل مريض مع أخذ الاعتبارات الثقافية في الحسبان. سوف تتمكن من معرفة كل ما هو ممكن وذلك بمساعدة خبرائنا الطبيين المتميزين في مجال علاج السرطان.

الرعاية الطبية التي توفرها UCLA لمرضى طب الأورام الدوليين: ما الذي يميزنا عن غيرنا؟
يفد المرضى إلى UCLA لتلقي أكثر خدمات الرعاية الطبية تُقدمًا في مجال السرطان، وهذه الخدمات تُعد غيضًا من فيض المزايا الأخرى التي يحصلون عليها. ويكمن السر وراء اختيار المرضى الدوليين لمركز UCLA لعلاج السرطان في الأسباب التالية:

خبراؤنا الطبيون المشهورون في مجال علاج السرطان: يضم فريق العمل لدينا لفيفًا من الأطباء يزيد على 500 طبيب وعالم بإمكانهم استقبال قرابة 20,000 زيارة من المرضى سنويًا. ولا يمر عامُ إلا ويُصنَّف مركز جونسون الشامل للسرطان (JCCC) التابع لـ UCLA كأحد أفضل مراكز علاج السرطان في ولاية كاليفورنيا وواحد من أحسن مستشفيات علاج السرطان في الولايات المتحدة الأمريكية حسب تصنيف U.S. News & World Report. كما أن تصنيفنا كأحد مراكز علاج السرطان الشاملة من قبل المعهد الوطني للسرطان يُعد خير دليل على تميزنا في خدمات الرعاية الطبية والأبحاث المتعلقة بعلاج السرطان.

العلاجات الرائدة في مجال السرطان: تحظى UCLA بشهرة عالمية واسعة في مجال تطوير العلاجات الجديدة لمرض السرطان. والفضل في ذلك يعود إلى فريق الباحثين العاملين لدينا الذين ساعدوا في تطوير علاجات السرطان المستهدفة التي ثبت نجاحها مثل هيرسبتين® (Herceptin®). كما ساعدوا في تطوير العلاج المناعي لمستقبلات المستضد الخيمرية للخلايا التائية (CAR T-cell immunotherapy) لبعض أنواع سرطانات الدم — وكنا أولى المستشفيات في الولايات المتحدة الأمريكية التي توفر هذا العلاج الواعد. لمزيدٍ من المعلومات بشأن العلاج المناعي لمستقبلات المستضد الخيمرية للخلايا التائية (CAR T-cell ) إنسانية.

فريق رعاية طبية متناغم: لدينا فريق من خبراء طب الأورام يضم جرَّاحين واختصاصيي علاج الأورام، وأطباء طب الأورام الإشعاعي، ومهنيي الدعم الذين يعملون معًا لتحقيق هدف واحد هو تكييف خدمات الرعاية الطبية لتناسب احتياجاتك. حيث يعمل الجميع على قلب رجل واحد في سبيل تكييف خطة العلاج الخاصة بك لتلبي احتياجاتك، مما يوفر لك فرصة لا مثيل لها تُعينك على الشفاء وتعزز من قدرة جسدك على التخلص من مرضه.

خدمات الرعاية الصحية الدولية باتت أسهل من ذي قبل: لا شك أن الحصول على خدمات الرعاية الصحية في بلدٍ آخر يُعد أحد التحديات الكبيرة التي توجه المرضى. ولتذليل تلك العقبة فإننا نوفر حزمة كبيرة من الخدمات التي تسهل عمليات العلاج على المرضى الذين يتركون بلادهم قاصدين الولايات المتحدة الأمريكية بغرض العلاج. ومن بين تلك الخدمات خدمات الترجمة الشفهية التي تضمن سهولة التواصل بينك وبين مزود خدمات الرعاية الصحية. سيساعدك الدليل الإرشادي المخصص من أجل المرضى في العثور على الفندق المناسب وسيوضح لك الخطوات التالية لمباشرة رحلة العلاج وتلقي الرعاية الصحية. يمكنك من هنا التعرف على المزيد من المعلومات عن خدمات الدعم للمرضى الدوليين

خدمات الرأي الطبي الثاني عبر الإنترنت: توفر لك تقنية الفيديو كونفرنس المُؤَمَّنة إمكانية التواصل مع أحد خبرائنا الطبيين بكل سهولة. تُمكِّنك خدمات الرأي الطبي الثاني التي يقدمها لك أحد خبراء طب الأورام العاملين لدينا من اتخاذ قرارك حول ما إذا كان السفر لتلقي علاج مرض السرطان لدى UCLA Health هو خيارك الأفضل أم لا. يمكنك الحصول على الرأي الطبي الثاني من هنا.

Patient Quote 1 [AR]
رقم 1″كنت متأكدًا -دون أدنى شك- أنني مصاب بالبواسير، وفي يومٍ من الأيام وبعد أن استيقظت من نومي زرت طبيبي الذي قال لي إني مصاب بسرطان القولون والمستقيم، المستوى (3C). خضعت لـ 37 جلسة علاج إشعاعي بواقع 5 جلسات علاج أسبوعيًا. في قسم العلاج الإشعاعي هناك ستقابل مجموعة من الأشخاص الرائعين، وسترى بنفسك أحدث الوسائل التكنولوجية المُتقدمة. كانوا يعملون على تحديد الورم ومحاصرته ونجحوا في ذلك. تقلص الورم بنسبة 40% وتمكن الطبيب المشرف على حالتي من إجراء الجراحة وإزالة الورم وجزء من المستقيم. كنت أخضع للعلاج الكيميائي في سانتا مونيكا. كان الأمر صعبًا، فهذه المدينة تعد من اروع المناطق على وجه الأرض. فأينما ولَّيت وجهك ترى البحر. ترى المحيط وأشجار النخيل والسماء الزرقاء الصافية. تشعر وكأنك في أحد الفنادق ذات الخمس نجوم. كان المكان يبعث الراحة والطمأنينة في النفس ولم يكن الفريق المعالج لي أقل روعة من المكان بما فيهم الأطباء وطاقم التمريض. فسريعا ما تشعر وكأنك في وسط أصدقائك وأصحابك. ذلك أن الإنسانية والتعامل الرحيم هو سمتهم وشعارهم الأهم. مسعاهم
الأساسي هو العناية بك ورعايتك.”ستيفاني. سبتمبر 2020
Patient Quote 1 [AR]
Patient quote 2 [AR]
“اليوم نظرت إلى نفسي في المرآة، ولم أصدق أن هذا هو أنا بعد مرور شهر واحد فقط على خضوعي لجراحة الغدة النكافية لدى UCLA على يد الطبيبة ماي سانت جون. كنت أتماثل للشفاء على نحوٍ جيد، وكانت الندوب تُرى بصعوبة بالغة. ما كنت لأحظى بأيٍّ من هذا كله لولا المهارة الفائقة للطبيبة ماي سانت جون التي قامت بعملها المتميز واستأصلت ورمًا بحجم حبة البرقوق كان موجودًا في مكان صعب جدًا وحساس في وجهي. إن تضرر العصب الوجهي من الأعراض الشائعة لجراحة الغدة النكافية، إلا أن الطبيبة ماي سانت جون لطالما طمأنتني بأن الأمور سوف تسير على ما يُرام وذلك بفضل مهارتها الفائقة وكان الأمر كذلك بالفعل.
فرانسيس، فبراير 2020
Patient quote 2 [AR]
Patient quote 3 [AR]
في يوليو 2018 جرى تشخيصي بمرض سرطان المبيض. لا تزال كلمات أول مكالمة هاتفية تلقيتها تتردد على مسامعي، حينها شعرت بأن قلبي قد سقط بين قدمي، ما إن سمعت تلك الكلمات. كان علي التصرف سريعًا؛ فليس لدي وقت لأضيعه سواء كنت مُستعدة أم لا. أدركت أن عناية الله تظلني حينما أرسل إليَّ ملاكًا يداويني. هذا الملاك كان الدكتور جوش كوهين. من أول يوم، حرص الدكتور جوش كوهين على أن يُخبرني وأفراد أسرتي بكل شيء، ولم تكن الرعاية الطبية فقط هي كل ما وفَّره لي بل الدعم النفسي أيضًا. مرت عليَّ الأيام بحلوها ومرها ولم أشكُ يومًا من الأيام من مستوى الرعاية الصحية الذي تلقيته منه أو من الفريق. ومن بين تلك الأيام العصيبة التي مرَّت عليَّ كان اليوم الذي علمت فيه أن عليَّ تلقي علاج كيميائي. كنت قد خضعت بالفعل لاثنتين من العلميات الجراحية، ولم يكن هذا كل شيء؛ فقد علمت أيضًا أنني سوف أفقد شعري جرَّاء هذا العلاج، وعليَّ أن أتحلى بالصبر والقوة. وبينما كنت أذرف الدمع على حالتي ظل الطبيب جوش كوهين معي على الهاتف وأخبرني بأننا سوف نتخطى هذه المرحلة معًا، وبالفعل تجاوزت هذه المرحلة بنجاح. علي أن أعترف أن الطبيب جوش كوهين هو خير مثال للطبيب ذي القدرات الاستثنائية الخارقة. والكلمات وحدها لا تكفي لوصفه؛ فهو لا يألو جهدًا في سبيل تحقيق راحة المريض ورعايته. أدين بالشكر للدكتور جوش كوهين على كل ما فعله من أجلي وما فعله من أجل الآخرين في مواقف مشابهة. إنها لمزية كبيرة لـ UCLA أن يكون طبيب مثلك ضمن فريق العمل لديهم. مضى الآن 4 أشهر منذ أن تخلصت من السرطان!
أحد مرضانا السعداء، مارس 2019
Patient quote 3 [AR]
previous arrow
next arrow

يتميز خبراء أمراض الأورام العاملون لدينا بأنهم متخصصون في تشخيص وعلاج العديد من السرطانات الناقلة والأوَّلية بما في ذلك*

في جامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس (UCLA)، يتم تسهيل رعاية سرطان الرئة من خلال برنامج سرطان الرئة. فريق متعدد التخصصات من الخبراء مكرس للوقاية من سرطان الرئة واكتشافه وعلاجه وإجراء الأبحاث فيه.  خدمات برنامج سرطان الرئة في جامعة كاليفورنيا (UCLA)
عيادة برنامج أورام الصدريتكون برنامج سرطان الرئة في جامعة كاليفورنيا من فريق متعدد التخصصات من الخبراء المتخصصين في الوقاية من سرطان الرئة واكتشافه وعلاجه وإجراء الأبحاث فيه. مهمتنا هي تقديم أفضل رعاية للمرضى من خلال تعزيز نهج الفريق متعدد التخصصات، وممارسة الطب المعتمد على الأدلة، وتقديم العلاجات الأحدث، وتحقيق اكتشافات جديدة في سرطان الرئة. في مركز جامعة كاليفورنيا الطبي (UCLA Medical Plaza)، توفر عيادة مشتركة تتكون من متخصصين في الرعاية الصحية في جراحة الصدر وطب الأورام، وعلاج الأورام بالإشعاع، تقييمًا متخصصًا للمرضى المصابين بأورام صدرية خبيثة، بما في ذلك سرطان الرئة، في نفس اليوم إذا لزم الأمر.
مجلس الأورام ضمن برنامج الأورام الصدريةيتم عقد مؤتمر أسبوعي في جامعة كاليفورنيا (UCLA) حيث يتم التعريف بحالات المرضى الجدد والحاليين المصابين بأورام صدرية معقدة بما في ذلك سرطانات الرئة. من خلال هذه المناقشات، يقدم فريقنا متعدد التخصصات توصيات محددة لعلاج حالتك.
الإجراءات الجراحية
  • التدريج الجراحي
  • جراحة الرئة طفيفة التوغل/جراحة تنظير الصدر
  • جراحة الصدر بمساعدة الفيديو (VATS) / استئصال الفص الصدري بالمنظار
  • الجراحة المفتوحة (شق الصدر)
  • جراحة مجرى الهواء والاستئصال المعقد (استئصال القصبة الهوائية واستئصال الفص الكمي)
  • معالجة مجرى الهواء بالليزر والدعامات
  • الجراحة الروبوتية
الإجراءات الإشعاعية التدخلية
  • الاستئصال بالترددات الراديوية (RFA)
  • خزعة إبرة من عقيدات الرئة (خزعة إبرة عبر الصدر)
  • المزيد من المعلومات الإشعاعية التدخلية:
  • الاستئصال بالترددات الراديوية (RFA) لأورام الرئة
  • خزعة إبرة من الرئة
العلاج المناعي / العلاج الكيميائي / العلاج الموجه والعلاج الإشعاعي
تتميز UCLA بأنها المُصنفة الأولى في كل من منطقة لوس أنجلوس وولاية كاليفورنيا، وأنها واحدة من أفضل المستشفيات على مستوى الأمة الأمريكية وذلك في علاج السرطان حسب التقرير الصادر عن U.S. News & World Report. وفيما يتعلق بالتصنيف الممنوح للتخصصات يعد برنامجا الجهاز الهضمي وجراحة الجهاز الهضمي اثنان من أفضل البرامج وأحسنها على مستوى الأمة. وبحسب ذلك التصنيف، فإن برنامج جراحة سرطان القولون يُعد أحد أفضل البرامج من حيث الأداء.
ذلك أن فريق الأطباء لدينا يضم مجموعة من الخبراء ممن لهم باع طويل في استخدام أحدث العلاجات والخدمات بما في ذلك علم الوراثة، والعلاج المناعي والتشخيص والجراحة المُتقدمة. كما أن العدد الكبير من التجارب السريرية المتوفر يتيح لنا الوصول إلى أفضل العلاجات المتطورة، إن تاريخنا الحافل في مجال البحث يضمن لك تلقي أحدث طرق العلاج التي تُعد نتاج سنوات مضنية من الخبرة والعمل الجاد. ففريق الأطباء لدينا يمكنه تشخيص وعلاج الأورام في مراحلها المُبكرة جدًا، كما أن الأطباء لدينا مُتمرسون أيضًا في إدارة حالات السرطان المُعقدة مثل: أورام الغدد الصماء العصبية، وسرطان البنكرياس، وسرطان القناة الصفراوية (cholangiocarcinoma)، وسرطان الكبد. وعند الحديث عن مجال زراعة الكبد، لك أن تعرف أن مركز زراعة الأعضاء لدينا يُوفر لك أحد أفضل برامج زراعة الكبد على مستوى العالم. وفيما يتعلق بالسرطانات النقلية، فقد ساهمنا في تطوير الأدوية والعقاقير التي تُعد المقياس الحالي للرعاية، ومن جهتنا لن نتوقف عن استكشاف العلاجات الجديدة يومًا بعد يوم. بناءً على تشخيص حالتك، فقد تتضمن العلاجات المحتملة ما يلي:
  • الأشعة التخصصية
  • الجراحة الدقيقة
  • العلاج الطفيف التوغل أو غير الجراحي
  • الطب الدقيق
  • العلاج الكيميائي بفرط الحرارة داخل الصفاق (HIPEC)
تُعد UCLA Health المؤسسة الطبية الوحيدة في الساحل الغربي التي تُقدم العلاج الكيميائي بفرط الحرارة داخل الصفاق (HIPEC) وهو علاج مُتخصص يقضي على الخلايا السرطانية الميكروسكوبية التي لا تُرى بالعين المُجردة في القناة الهضمية. ذلك أن علماء UCLA تمكنوا من تطوير طريقة جديدة يمكنها فحص مئات الأدوية والعقاقير لتحديد العلاجات التي يمكنها استهداف الأورام المخصصة. (تعرف على المزيد عن برنامج الطب الدقيق) وذلك لدى UCLA Health

إضافة إلى ذلك، تتمتع UCLA بسجلٍ حافل في مجالات الجراحة ووطب الأورام والجهاز الهضمي والغدد الصماء والمناظير. تضم هيئة التدريس لدينا خبراء مشهورين على الصعيدين الوطني والدولي في تشخيص وعلاج أورام الغدد الصماء العصبية (NETs). ذلك أن قرابة 90% من أورام الغدد الصماء العصبية هي أورام في القناة الهضمية (GI). تنمو أورام الغدد الصماء العصبية (GI NETs) في بطانة القناة الهضمية. يُطلق عليها في بعض الأحيان الأورام السرطانية.

تنشأ أورام الغدد الصماء العصبية في الخلايا المُنتجة للهرمونات وذلك في نظام الأعصاب والغدد الصماء في الجسم. تنتشر خلايا الأعصاب والغدد الصماء في معظم أجزاء الجسم. وهذا يعني أن أورام الغدد الصماء العصبية (NETs) قد تظهر في أي مكان في الجسم بما في ذلك القناة الهضمية والبنكرياس والرئتان.

تستضيف UCLA أكبر برنامج لأورام الغدد الصماء العصبية في جنوب كاليفورنيا والجنوب الغربي. فلدينا خبراء مشهورون على الصعيدين الوطني والدولي في تشخيص وعلاج أورام الغدد الصماء العصبية (NETs). يعمل الأطباء في جميع التخصصات معًا تحت مظلة واحدة من أجل رعاية المرضى المصابين بأورام الغدد الصماء العصبية (NETs).
ففريق الأطباء لدينا مُلتزم باكتشاف أفضل الطرق العلاجية وذلك بمساعدة أفضل برامجنا العلاجية على مستوى العالم في مجال أمراض البنكرياس وزراعة الكبد وأمراض السرطان والطب النَّوَوِي. وقد تتضمن طرق الرعاية المُخصصة لك ما يلي:
  • علاج مستقبلات الببتيد بالنويدات المشعة (PRRT)
  • استئصال الغشاء المخاطي بواسطة التنظير (EMR)
  • الجراحة
  • نظائر السوماتوستاتين
  • العلاج الهرموني
  • العلاج الإشعاعي

يجري تقديم الرعاية الطبية لمرضى سرطان الكبد لدى UCLA عن طريق البرنامج الطبي لعلاج سرطان الكبد الذي يخضع لإدارة قسم زراعة الكبد والبنكرياس. ويجري تسهيل خدمات الرعاية السريرية المتعلقة بالبرنامج الطبي لعلاج سرطان الكبد في الأساس بمعرفة مركز Dumont-UCLA لعلاج سرطان الكبد وذلك لدى UCLA. كما قد يتم تقديم مجموعة من الخدمات الإضافية عن طريق معهد Pfleger للكبد ومركز Ronald Reagan UCLA الطبي.

يوفر مركز Dumont-UCLA لعلاج سرطان الكبد خدمات رعاية شاملة لمرضى سرطان الكبد والفضل في ذلك يعود إلى المزيج القوي من العلاج السريري والبحث الطبي الذي يقدمه المركز. يستند الأطباء في الاتحاد المتعدد التخصصات إلى الخبرة الجماعية لأطباء الكبد وأطباء الأورام وأخصائيي الأشعة والمعالجين الإشعاعيين وأخصائيي الباثولوجيا والجراحين.

يمكن للمرضى في مركز Dumont-UCLA لعلاج سرطان الكبد الاستفادة من جميع الطرق العلاجية والتشخيصية المُستخدمة في علاج سرطان الكبد وتشمل:

  • الجراحين المشهورين على مستوى العالم الذين يتمتعون بخبرة ومهارة قلما تجد نظيرها عالميًا
  • العلاج الكيميائي (المعياري والتحقيقي)
  • العلاج الموضعي
    • الانصمام الكيميائي
    • الاستئصال بالتردد الراديوي
    • الاستئصال بالأمواج
    • الاستئصال باستخدام مادة الإيثانول
    • الجراحة البردية
    • العلاج الإشعاعي Theraspheres
    • تقنية التثقيب الكهربائي غير المعكوس
    • الطرق التحقيقية الأخرى
  • حقن الشريان الكبدي
  • العلاج الإشعاعي
  • أحدث طرق الأشعة وتتضمن CT, MRI, PET, وUltrasound

لقد أثبت علاج الأتيزوليزوماب والبيفاسيزوماب المُركب المُبتكر الذي نطرحه مدى فاعليته في تحسين بقاء المرضى المصابين بسرطان الخلايا الكبدية وهو أكثر أنواع سرطان الكبد شيوعًا.

فعلى مدار ما يزيد على 50 عامًا، لم يتوقف أخصائيو المسالك البولية عن ارتياد المجالات الجديدة ووضع المعايير المُبتكرة من أجل تقديم الرعاية الطبية لمرضى أمراض المسالك البولية. حيث نقوم بإجراء الجراحة باستخدام تقنية (SP robot)، إلى جانب الاستشارات الوراثية المُتخصصة لمرضى سرطان الكُلى وكذلك خدمات الأشعة المُتقدمة لمرضى سرطان البروستاتة (PSMS) التي لا تتوفر في أي مكانٍ آخر.

يعتمد معهد أورام المسالك البولية في UCLA النموذج التقليدي للأقسام الأكاديمية التي تعمل بشكل مستقل حيث إن لديه فريقًا متعدد التخصصات من العلماء والأطباء الذين يعملون معًا كجزء من مؤسسة واحدة متناغمة. وهدفهم هو تسريع عملية تطوير العلاجات الجديدة من أجل مرضى السرطانات التناسلية. هذا المعهد هو أحد المراكز الشاملة من أجل المرضى. فجميع خبراء المعهد يشاركون في تقديم الرعاية للمريض كفريق واحد.

فبالتعاون مع فريق العلماء الباحثين المتميزين لدينا، تمكن أطباؤنا المُشهورون دوليًا من ارتياد الكثير من الطرق العلاجية للعديد من الأمراض بما في ذلك:

  • سلس البول
  • جراحة المسالك البولية للأطفال
  • المرحلة الأخيرة من المرض الكلوي (ESRD)
  • أمراض الأوعية الدموية الكلوية
  • مشكلات الظهارة البولية
  • سرطان البروستاتة- توفر UCLA Health خدمات تشخيصية مُتقدمة لتحديد أماكن أورام البروستاتة وذلك لإجراء العلاج باستخدام التصوير المقطعي بالإصدار البوزيتروني (PET) مستضد غشاء البروستات الخاص (PSMA )
  • سرطان المثانة
  • سرطان الكلى
  • حصوات الكُلى
  • اضطرابات قاع الحوض

لقد جرى تأسيس معهد أورام المسالك البولية (IUO) في UCLA ليضم لفيفًا من الأطباء والعلماء المشهورين على مستوى العالم في أورام المسالك البولية، والأورام، وعلاج الأورام بالإشعاع، وعلم الأمراض والأشعة للعمل معًا كفريق واحد لتخصيص خدمات الرعاية الصحية التي تناسب المريض وكذلك تطوير أحدث التقنيات في هذا المجال.

فيما يتعلق بهؤلاء المصابين ببعض أنواع سرطانات الدم مثل اللوكيميا أو سرطان الغدد الليمفاوية أو المايلوما فقد تكون زراعة النخاع العظمي (BMT) من العمليات التي تنقذ حياتهم. ففي هذه العملية يتم استخدام الخلايا الجذعية من الدم أو نخاع العظام وذلك للمساعدة في استبدال الجهاز المناعي الضعيف بنظام أكثر صحةً. يتميز برنامج العلاج بالخلايا الجذعية وزراعة الدم ونخاع العظام لدى UCLA بأنه من الإجراءات السلسة والموحدة في علاج سرطانات الدم ونخاع العظام بما في ذلك: اللوكيميا أو سرطان الغدد الليمفاوية أو المايلوما إضافة إلى علاج المشكلات الوراثية الأخرى مثل اعتلال الهيموغلوبين الذي يتسبب في العديد من الحالات المختلفة مثل فقر الدم المنجلي والثلاسيميا.

في UCLA Health، يمكنك الحصول على جميع خدمات الرعاية الطبية التي تحتاج إليها وذلك في مكانٍ واحد. حيث يشرف الفريق الطبي على حالتك بداية من التشخيص وحتى العلاج والزراعة (إن لزم الأمر) إلى أن تتماثل تمامًا للشفاء. نعالج المرضى من جميع الأعمار ولدينا خبرة كبيرة في علاج جميع أنوع سرطانات الدم بما يشمل زراعة نخاع العظام لدى الكبار وزراعة نخاع العظام لدى الأطفال.

زراعة نخاع العظام لدى الكبار

فيما يتعلق بهؤلاء المصابين ببعض أنواع سرطانات الدم مثل اللوكيميا أو سرطان الغدد الليمفاوية أو المايلوما فقد تكون زراعة النخاع العظمي (BMT) من العمليات التي تنقذ حياتهم. ففي هذه العملية يتم استخدام الخلايا الجذعية من الدم أو نخاع العظام وذلك للمساعدة في استبدال الجهاز المناعي الضعيف بنظام أكثر صحةً.

حيث أجرى قسم العلاج بالخلايا الجذعية وزراعة نخاع العظام والدم ما يزيد على 5000 عملية لزراعة النخاع العظمي. وهذا الرقم الكبير من المرضى إن دل على شيء فإنما يدل على الخبرة الكبيرة والواسعة لفريق العمل لدينا الذي يعالج أصعب الحالات بنجاح. كما يُقدم المركز ما يلي:

  • الرعاية المتكاملة: سوف يضم الفريق المعالج لك مجموعة من الاختصاصيين من شتى أقسام UCLA Health. وهذا يعني أنك سوف تحصل على جميع خدمات الرعاية الصحية التي تحتاج إليها بما في ذلك علاج السرطان وزراعة النخاع العظمي وعلاج أي من الحالات الطبية المتعلقة به وذلك كله في مكانٍ واحد.
  • أكثر العلاجات تقدمًا: يجري فريق الأطباء لدينا مجموعة متنوعة من عمليات زراعة الخلايا الجذعية التي تضم:
  • عمليات الزراعة الذاتية للخلايا الجذعية، والتي يتم فيها تجميع الخلايا الجذعية للمريض وتجميدها ثم إعادة حقنها.
  • زراعة الخلايا الجذعية الخَيْفيّة, باستخدام خلايا جذعية من متبرع بنخاع عظمي سواء كان قريبًا أو غير قريب.
  • زراعة دم الحبل السري باستخدام الخلايا الجذعية المأخوذة من دم الحبل السري.
  • لعلاج لمستقبلات المستضد الخيمرية للخلايا التائية (CAR T-cell), هو نوع من أنواع العلاج المناعي باستخدام الخلايا التائية (المُعدلة) الخاص بنا وذلك في محاربة السرطان. يُسمى هذا النوع من زرع مكونات الدم المعدلة بالعلاج الجيني. حيث يقوم العلماء بتعديل الجينات في المختبرات ثم بعد ذلك يستبدلونها بتلك الجينات الموجودة في جسد المريض من أجل مكافحة الأمراض. تعرف على المزيد عن علاج مستقبلات المستضد الخيمرية للخلايا التائية (CAR T-cell ).
  • فريق مخصص لتقديم خدمات الرعاية: منذ اللحظة التي تدخل فيها إلى المركز، سوف تجد فريقًا من الأطباء ومنسقي خدمات التمريض ومسؤولي الدعم النفسي والاجتماعي وذلك لمساعدتك. سيكونون معك خطوة بخطوة طوال رحلة علاجك يوفرون لك الرعاية والدعم.
  • الوصول إلى التجارب السريرية: لقد كان للأطباء والباحثين في UCLA Health السبق في مجال ابتكار الخلايا المُعدَّلة وراثيًّا. ففي عام 2018، باتت UCLA Health من أوائل المستشفيات على مستوى الولايات المتحدة الأمريكية التي تُقدم خدمات العلاج لمستقبلات المستضد الخيمرية للخلايا التائية (CAR T-cell) لمرضى السرطان الذين لا تستجيب حالتهم للعلاجات الأخرى. وفي عام 2020، أصبحت UCLA واحدة من أوائل المستشفيات التي تقدم خدمات العلاج لمستقبلات المستضد الخيمرية للخلايا التائية (CAR T-cell) لعلاج حالات الانتكاسة/ مقاومة العلاج في سرطان لمفومة الخلية القشرية؛ حيث يتمتع فريق الأطباء لدينا بنشاط كبير في مجال التجارب السريرية في جميع الجزئيات المتعلقة بعلاج سرطان الدم. واليوم، تمتد علاجات (CAR-T) إلى ما هو أبعد من علاج الأورام الخبيثة الدموية لتشمل علاج أنواع السرطان الأخرى. انقر هنا للتعرف على المزيد عن علاج مستقبلات المستضد الخيمرية للخلايا التائية (CAR T-cell Therapy)

يتميز مركز علاج الأورام العصبية لدى UCLA بأنه يقدم أحد أفضل البرامج الرائدة الشاملة في مجال علاج أورام المخ وذلك باستخدام التشخيص الجزيئي، وتحليل التعبير الجيني، وأحدث التجارب السريرية، والمعلوماتية الطبية المتقدمة في سبيل تخصيص خطط العلاج بما يتناسب مع مرضى السرطان. فمهمتنا الأولى والأساسية هي توفير علاج مُخصص وفعال من أجل مرضى سرطان الدماغ.

يتميز مركز علاج الأورام العصبية لدى UCLA بأنه يقدم أحد أفضل البرامج الرائدة الشاملة في مجال علاج أورام المخ وذلك باستخدام التشخيص الجزيئي، وتحليل التعبير الجيني، وأحدث التجارب السريرية، والمعلوماتية الطبية المتقدمة في سبيل تخصيص خطط العلاج بما يتناسب مع مرضى السرطان. فمهمتنا الأولى والأساسية هي توفير علاج مُخصص وفعال من أجل مرضى سرطان الدماغ.

يتميز مركز علاج الأورام العصبية لدى UCLA بأنه يقدم أحد أفضل البرامج الرائدة الشاملة في مجال علاج أورام المخ وذلك باستخدام التشخيص الجزيئي، وتحليل التعبير الجيني، وأحدث التجارب السريرية، والمعلوماتية الطبية المتقدمة في سبيل تخصيص خطط العلاج بما يتناسب مع مرضى السرطان. فمهمتنا الأولى والأساسية هي توفير علاج مُخصص وفعال من أجل مرضى سرطان الدماغ.

ويتميز قسم جراحات الرقبة والرأس في UCLA بأنه مُصنف ضمن أفضل أقسام الأنف والأذن والحنجرة الأكاديمية وذلك على مستوى الولايات المتحدة الأمريكية. ذلك أننا أظهرنا مستوى مُتميزًا من الجودة في نتائج العلاج وتجربة المعاملة التي يتلقاها المرضى وخدمات التمريض ووسائل التكنولوجيا الحديثة، وخدمات المرضى. حيث يضم فريق العمل لدينا لفيفًا من أشهر الأطباء الخبراء في مجالات تخصصاتهم فضلًا تقديمهم خدمات رعاية طبية رحيمة.

يتخصص مركز سرطان الرأس والرقبة لدى UCLA في علاج جميع أنواع سرطان الرأس والرقبة. حيث يتصدر جراحو أورام الرأس والرقبة العاملون لدينا التصنيف على مستوى جنوب كاليفورنيا في مجال استخدام تقنية DaVinci Single Port (SP) Robotوالجراحة الروبوتية عبر الفم (TORS) من أجل إجراء جراحة استئصال سرطان الفم والبلعوم. يُستخدم نظام الروبوت الذي يُعد الأحدث في هذا المجال من قبل جراحينا لإجراء عمليات الاستئصال الدقيقة لسرطان الفم والبلعوم وغيرها من الأورام الحميدة والخبيثة في الحلق. كما أن فريق الأطباء لدينا قام بتصميم وبناء نظام التصوير أثناء العملية وذلك لتحديد الخلايا السرطانية أثناء الجراحة، الأمر الذي يُتيح لنا أداء الجراحات الدقيقة، واستئصال الخلايا السرطانية بدقة وفي الوقت ذاته الحفاظ على الخلايا السلمية ومن ثم زيادة الوظائف الحيوية لدى المريض.

يتولى جراحو الحنجرة لدينا علاج العديد من الحالات المرضية المُعقدة بما في ذلك علاج سرطان الحنجرة باستخدام المنظار من خلال الليزر وكذلك جراحة الحنجرة الجزئية لحماية قدرة المريض على الكلام والبلع. حيث أجرى الفريق لدينا جراحة مُبتكرة من أجل استعادة القدرة على الكلام والبلع. إضافة إلى ذلك فإننا متخصصون في الإجراءات الجراحية الفريدة مثل إعادة تعصيب الحنجرة نتيجة لشلل الأحبال الصوتية وخلل النطق التشنجي لاستعادة الصوت الطبيعي.

فمن خلال جهود هيئة التدريس في قسم طب الأذن وأعصاب الأذن، قامت UCLA بإنشاء مركز من أجل زراعة القوقعة، وهو واحد من عدد قليل من المراكز في جنوب كاليفورنيا التي تجري هذه العملية الجراحية التي تغير حياة المريض تمامًا.

يلتزم فريق العمل لدينا بتزويد أي مريض يعاني من أي حالة مرضية في الرأس والرقبة، بأحدث خدمات التشخيص والعلاج وأكثرها دقة على الإطلاق وذلك في ظل بيئة تسودها المودة والعطف ويكون فيها المريض هو بؤرة الاهتمام. إننا نسعى لأن يحظى كل مريض بخدمات رعاية صحية خلاقة لا مثيل لها، كما نسعى لضمان أن يعامل الأطباء وأطقم التمريض والعاملون في المستشفى جميع المرضى كأنهم أسرة واحدة، في ظل بيئة تسودها المودة والتعاطف والرحمة.

تم إنشاء مراكز علاج سرطان الثدي لدى UCLA لعلاج النساء والرجال على حدٍّ سواء ممن تساورهم المخاوف من بعض الدراسات الشعاعية للثدي غير الطبيعي، ويسعون للحصول على العلاج الجراحي و/أو تم تشخيصهم مؤخرًا بالإصابة بسرطان الثدي. إننا نعي مقدار الصعوبات التي قد يعانيها المريض في تلك الأوقات؛ ولذا فإننا نُوفر للمريض منهج علاج فريدًا ومبسطًا لخدمات الرعاية الصحية لسرطان الثدي، هذا المنهج مُصمم حتى يخفف من حدة التوتر الذي يعاني منه المريض، وفي الوقت ذاته يلبي احتياجاته من الرعاية الصحية.

نظرًا لأن جامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس هي أحد المراكز الطبية الأكاديمية الرائدة في العالم حيث تم تطوير العديد من معايير العلاج الحالية ، يمكن للمرضى الشعور بالثقة في أنهم يتلقون أعلى مستويات الجودة من الرعاية لتحقيق أفضل النتائج ، وذلك باستخدام أحدث التقنيات الطبية والجراحية والإشعاعية متاح. إنه كل شيء يمكن أن يتخيله المريض ويتوقعه من أحد القادة المعروفين في مجال الرعاية الصحية – جامعة كاليفورنيا

إن المرضى الذين يقصدون UCLA من أجل الحصول على الرعاية الصحية للعلاج من السرطان يستفيدون من أحدث الطرق العلاجية المتوفرة إضافة إلى مجموعة متنوعة من خدمات الدعم. ذلك أن المنهج المُتعدد التخصصات الذي نُطبقه يساعد المريض وأفراد أسرته في مواجهة الآثار الفورية والآثار الطويلة الأمد لهذا المرض.

في UCLA، يجري توفر خدمات الرعاية الشاملة لمرضى سرطان الثدي وذلك في قسم أمراض الدم/ الأورام. يتلقى المرضى أحدث أشكال العلاج المتوفرة، ويكون من المتاح لهم الوصول إلى مجموعة متنوعة من الخدمات المساعدة والداعمة. ولا يخفى على الجميع أن UCLA اشتهرت بمراكزها العلاجية المتعددة التخصصات والمثالية في مجال أبحاث السرطان ورعاية المرضى والتعليم المهني والتوعية المجتمعية للوقاية من السرطان.

تعمل فرق الاختصاصيين معًا لمساعدة مرضى سرطان الثدي وأسرهم. ذلك أن المنهج المُتعدد التخصصات الذي نُطبقه يوفر الدعم لمواجهة الآثار الفورية والآثار الطويلة الأمد لهذا المرض.

خيارات العلاج المتوفرة لحالات سرطان الثدي

خيارات العلاج المتوفرة لحالات سرطان الثدي فيما يلي الخيارات العلاجية النموذجية المتوفرة مع بعض المعلومات العامة عن كل خيار منها. يُرجى العلم بأن طبيب الجراحة أو أخصائي طب الأورام الإشعاعي أو أخصائي طب الأورام سوف يشرح لك تفاصيل خطة العلاج الفردية المُحددة لك وسوف يتيح لك الفرصة لطرح أي أسئلة قبل بدء الخطة العلاجية.

  • الجراحة
  • العلاج الإشعاعي
  • العلاج الكيميائي
  • العلاج المضاد
  • العلاجات المستهدفة
  • التجارب السريرية
  • علاج الأعراض والآثار الجانبية
  • الفحوصات الإضافية
  • اعتبارات ما بعد العلاج
  • متابعة الرعاية

تحميل وطباعة قائمة المراجعة


    الرجاء إدخال معلومات الاتصال للحصول على الملفات

    This will close in 0 seconds

    خطاب التصديق


      الرجاء إدخال معلومات الاتصال للحصول على الملفات

      This will close in 0 seconds

      تحميل وطباعة قائمة المراجعة


        الرجاء إدخال معلومات الاتصال للحصول على الملفات

        This will close in 0 seconds

        خطاب التصديق


          الرجاء إدخال معلومات الاتصال للحصول على الملفات

          This will close in 0 seconds