أمراض القلب عند الأطفال

قسم أمراض القلب عند الأطفال بجامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس UCLA: مؤسسة عالمية. رعاية صحية ذات مستوى عالمي.
يقع مقره في مركز قلب الأطفال بجامعة UCLA، ويغطي مستشفى أطفال UCLA Mattel المجاور ومركز رونالد ريغان الطبي بجامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس (وكلاهما حصل على تصنيف عالٍ من قبل US News و World Report)، يوفر قسم أمراض القلب للأطفال بجامعة UCLA رعاية قلبية استثنائية تمتد الى مدى الحياة، داخل نفس المؤسسة ذات المستوى العالمي. تشمل النقاط البارزة ما يلي:

أجرى برنامج زراعة قلب الأطفال في مستشفى UCLA Mattel Children أول عملية زرع قلب في عام 1984 تحت إشراف الدكتور هيليل لاكس.  ومنذ ذلك الحين، أجرينا ما يقرب من 500 عملية زراعة قلب للأطفال.  يبذل فريقنا متعدد التخصصات جهودًا منسّقة تجمع بين أطباء قلب الأطفال المتخصصين وجراحي أمراض القلب الخلقية ومنسقي الزراعة/الممرضات الممارسات وأطباء الأسنان واختصاصيي التغذية وعلماء النفس والمعالجين الفيزيائيين واختصاصيي تنمية الطفل والأخصائي الاجتماعي والمستشارين الوراثيين. 

قاد المدير الطبي، الدكتور خوان أليخوس، هذا البرنامج منذ عام 1992، ويقدم التوجيه الجراحي من قبل جراحيْ أمراض القلب الخلقية الدكتور ريشما بينيوال والدكتور مينج سينج سي.  ويقدم الدكتور لي ريردون (المدير الطبي المساعد) والدكتورة نانسي هالنون (مدير اعتلال عضلة القلب/ضمور العضلات) والدكتور رايان ويليامز (مدير برنامج المساعدة الميكانيكية) الدعم الطبي.  ويوفر الخبرة الجراحية مدير برنامج جراحة أمراض القلب الخلقية الدكتور جلين فان أرسديل.  يشكل منسقو الزراعة/الممرضون الممارسون أدريان بيلاي وهيلين دوتكو الخط الأمامي للفريق.

يتمتع فريق زراعة القلب/السكتة القلبية للأطفال بخبرة واسعة في رعاية مرضى الأطفال المصابين باعتلال عضلة القلب الذي يتطلب زراعة قلب.  ويخضع المرضى للتقييم من فترة حديثي الولادة حتى سن 21 عامًا، ويمكن تقييم كل من المرضى الداخليين والخارجيين.  يتم تقييم مجموعة واسعة من المرضى بما في ذلك أولئك الذين يعانون من أمراض القلب الخلقية المعقدة.  لدينا خبرة واسعة في رعاية المرضى المصابين بقصور القلب، وكذلك في توفير العلاجات الطبية التي تمكننا من تجنب أو تأخير الحاجة إلى زراعة القلب.  يشارك فريقنا في التجارب السريرية المتعلقة بكل من المرضى المصابين بالسكتة القلبية وكذلك رعاية المرضى بعد زراعة القلب.  وقد نتج عن خبرتنا إحصائيات استمرار البرنامج تتجاوز المعدلات الوطنية. 

يستخدم فريقنا أيضًا أحدث وسائل الدعم الميكانيكي بدءًا من الأوكسجين الغشائي خارج الجسم (ECMO) إلى مجموعة من أجهزة المساعدة البطينية للمرضى بدءًا من فترة حديثي الولادة وحتى الأفراد البالغين.  تعمل هذه الأجهزة على توفير الدعم للدورة الدموية التي تعمل كجسر لعملية الزرع. 

يوفر الموقع الفعلي لمستشفى UCLA Mattel Children داخل مركز رونالد ريغان الطبي بجامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس العديد من المزايا، مثل البرنامج الانتقالي المتكامل للمرضى الذين ينتقلون من برنامج زراعة القلب للأطفال إلى البالغين أو الفرق الأخرى في جميع أنحاء البلاد أثناء نموهم وازدهارهم.  يقود برنامج الانتقال الفريد الدكتور لي ريردون، وهو نموذج للبرامج في جميع أنحاء مجتمع الزرع.  يوفر موقع UCLA كشركة رائدة عالميًا في مجال زراعة الأعضاء الصلبة للأطفال ثروة من المعرفة والدعم، مما يتيح لنا توفير الأمل والدعم لمرضى الأطفال وعائلاتهم الذين يعانون من فشل القلب.

يوفر برنامج جراحة القلب والصدر للأطفال بجامعة UCLA رعاية رائدة للأطفال المصابين بأمراض القلب الخلقية.

يعد الأطباء وعلماء الأبحاث بجامعة UCLA من بين الجهات التي تعمل على تطوير علاجات جديدة وتوسيع حدود الرعاية. تساعد الخبرة الواسعة التي اكتسبها الجراحون والموظفون في تحقيق نتائج لا يمكن أن يضاهيها سوى عدد قليل جدًا من برامج النخبة.

يقوم جراحو القلب المتفانون بإجراء أكثر من 350 عملية جراحية للأطفال بغرض علاج العيوب الخلقية كل عام، نصف هذه العمليات لأطفال في الشهر الأول من حياتهم. يتم تنفيذ مجموعة كاملة من عمليات القلب والصدر من أبسطها إلى أكثرها تعقيدًا. تشمل هذه العمليات إجراء نوروود لمتلازمة القلب الأيسر ناقص التنسج، وجراحة تبديل الشرايين لتغيير وضع الشرايين الكبيرة، وإجراء روس.

يتيح مركز رونالد ريغان الطبي بجامعة UCLA الإعداد الأمثل للأم والطفل عندما يتم تشخيص إصابة الجنين في الرحم بأمراض القلب الخلقية. يقوم فريق متعدد التخصصات يضم جراحين وأطباء أمراض القلب وأطباء العناية المركزة وممرضين ممارسين وأخصائيين اجتماعيين بزيارة المرضى يوميًا. نحن نقوم بإعداد الأسرة بأكملها لما يمكن توقعه قبل الجراحة وأثناءها وبعدها من خلال تزويدهم بالمعلومات والدعم والموارد.

تعتبر UCLA مركز الإحالة الإقليمي في جنوب غرب الولايات المتحدة لجراحة القلب والصدر للأطفال، حيث ان لديهم أكبر برنامج زراعة قلب للأطفال في البلاد. يجري جراحو جامعة UCLA أكثر من 25 عملية زراعة قلب للأطفال سنويًا، من بين عدة مئات من عمليات القلب التي يتم إجراؤها للأطفال. تعد جامعة UCLA مركزًا يجري العديد من جراحات زراعة الأعضاء، ولذلك فهم يقدمون أيضًا الدعم الميكانيكي لمرضى الأطفال المرشحين لزراعة القلب. وهذا يشمل ECMO (الأكسجة الغشائية خارج الجسم والمعروفة أيضًا باسم دعم الحياة خارج الجسم) وأجهزة المساعدة البطينية.

يتضمن القسم أيضًا برنامجًا نشطًا للغاية لجراحة القلب الخلقية لدى البالغين. يخدم البرنامج عددًا متزايدًا من المرضى البالغين الذين خضعوا بالفعل لعمليات جراحية في مرحلة الطفولة لعلاج أمراض القلب الخلقية، ويقدم البرنامج إجراءات جراحية لتحسين وظيفة الإصلاحات السابقة. يعالج جراحو البرنامج أيضًا الحالات الخلقية لدى البالغين الذين لم يتلقوا علاجًا جراحيًا سابقًا.

يعد برنامج فشل القلب عند الأطفال في مستشفى UCLA Mattel للأطفال فريدًا من حيث تكريس جهوده لعلاج حالات فشل القلب لدى الأطفال. يسعى هذا النهج متعدد التخصصات إلى علاج هؤلاء المرضى الفريدين بنجاح. هذا البرنامج هو أحد البرامج القليلة المخصصة تحديدًا لحالات قصور القلب عند الأطفال. تتيح لنا مشاركتنا في البروتوكولات والأبحاث الطبية تقديم أحدث الابتكارات الطبية. تحت إدارة الدكتور خوان أليخوس، يعمل هذا البرنامج على إعداد المرضى الذين قد يحتاجون في نهاية المطاف إلى زراعة القلب وتأهيلهم لتلك العملية.

يقدم برنامج طب قلب الجنين بجامعة UCLA رعاية على مستوى عالمي من خلال استخدام أحدث التقنيات في بيئة رحيمة توفر لهم الرعاية اللازمة. البرنامج موجود منذ أكثر من 25 عامًا ويديره حاليًا المديرون المشاركون الدكتور جاري م. ساتو والدكتور مارك سكلانسكي. بالنسبة الى أخصائية تخطيط الصدى الطبي لدينا، كارين أمبروويتز، فهي أخصائية تصوير بالموجات فوق الصوتية الطبية التشخيصية(RDMS) حاصلة على شهادة رسمية في تخطيط صدى القلب للجنين. نحن نقدم رعاية متعددة التخصصات للمريض وعائلته تضم مجموعة متنوعة من الخدمات المتخصصة بما في ذلك علاج أمراض القلب للأطفال وجراحة القلب والصدر للأطفال ووحدة العناية المركزة لحديثي الولادة (NICU) وعلم الوراثة الطبية والاستشارات الوراثية وطب الأم والجنين. تتم إحالة المرضى من جميع أنحاء جنوب ووسط كاليفورنيا وخارجها إلى برنامجنا.

يتم إجراء التقييم الطبي لقلب الجنين باستخدام أجهزة الموجات فوق الصوتية الفائقة مع أعلى دقة تصوير متاحة، بما في ذلك التصوير ثنائي الأبعاد وفحص دوبلر، بالإضافة إلى تقنية التصوير ثلاثي ورباعي الأبعاد. يتيح لنا ذلك إجراء فحص في الثلث الأول من الحمل بحيث يمكن إحالة المريضات في المراحل المبكرة من الحمل.

بالإضافة إلى الرعاية السريرية الممتازة، يشارك أطباؤنا بنشاط في التدريس وإلقاء المحاضرات حول تخطيط صدى القلب للجنين وطب قلب الجنين للأطباء والمتدربين الطبيين وأخصائيي تخطيط الصدى الآخرين، فضلاً عن إجرائهم الأبحاث الطبية.

عندما يتم إحالة مريض إلى برنامجنا ويتم تشخيص إصابته بأحد أمراض القلب، فإننا نقضي وقتًا على الفور مع العائلة لتثقيفهم وتقديم المشورة لهم. يتم تقديم هذه الخدمة من قبل أطبائنا بالإضافة إلى طاقم التمريض المشارك في برنامجنا. كما يتم توفير استشارة مع أخصائي وحدة العناية المركزة لحديثي الولادة وتتوفر جولات في طابق المخاض والولادة ومستشفى UCLA Mattel للأطفال. نحن قادرون على تقديم هذه الخدمة المتكاملة نظرًا للموقع المركزي والفريد لمركز رونالد ريغان الطبي بجامعة UCLA ومستشفى UCLA Mattel للأطفال. يقع طابق المخاض والولادة بجوار وحدة العناية المركزة لحديثي الولادة مباشرة، وكذلك الوحدات الأخرى في مستشفى UCLA Mattel للأطفال. يوفر هذا انتقالًا سلسًا للفريق الطبي وكذلك إلى الأم والمولود والأسرة.

تحميل وطباعة قائمة المراجعة


    الرجاء إدخال معلومات الاتصال للحصول على الملفات

    This will close in 0 seconds

    خطاب التصديق


      الرجاء إدخال معلومات الاتصال للحصول على الملفات

      This will close in 0 seconds

      تحميل وطباعة قائمة المراجعة


        الرجاء إدخال معلومات الاتصال للحصول على الملفات

        This will close in 0 seconds

        خطاب التصديق


          الرجاء إدخال معلومات الاتصال للحصول على الملفات

          This will close in 0 seconds