جراحة الأعصاب للأطفال

جراحة المخ والأعصاب للأطفال في مستشفى ماتيل للأطفال لها تاريخ طويل من التميز. نحن ملتزمون بالرعاية الإنسانية للرضع والأطفال والمراهقين الذين يعانون من اضطرابات الدماغ والعمود الفقري والجهاز العصبي.

نحن ملتزمون بخدمة مدينة حضرية كبيرة، والمناطق المحيطة بها، وقاعدة إحالة وطنية ودولية كبيرة لعلاج أكثر الحالات العصبية تعقيدًا وندرة. يضمن فريق الجراحة الدقيق المتمرس لدينا أن نحقق نتائج استثنائية مع أعلى مستوى من الرعاية المتاحة في أي مكان في العالم، عندما تكون الجراحة هي الخيار الأفضل. نحن نسعى جاهدين لحماية أحلام مريضنا. بعد اتباعنا هذه الفلسفة لمدة 40 عامًا، نحن فخورون بإنجازات مرضانا في الحياة. نحن نقيس نجاحنا بإنجازات مرضانا من حيث التخرج من المدارس الثانوية والفوز بالجوائز الرياضية وحضور المناسبات الدينية.

نحن نعالج مجموعة كاملة من الاضطرابات العصبية عند الأطفال بما في ذلك الصرع والأورام واضطرابات الأوعية الدموية والجنف(اعوجاج العمود الفقري) والسكتات الدماغية والتشوهات الخلقية والارتجاج واستسقاء الرأس وتعظم الدروز الباكر والصدمات. إحدى مصادر القوة في برنامجنا هي أن مقرنا يقع في الحرم الجامعي بجامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس وأن أعضاء هيئة التدريس الخاصة بنا لديهم تعيينات أستاذية في كلية ديفيد جيفن للطب، وهي واحدة من أعرق المؤسسات البحثية في العالم. يضمن تعاوننا داخل مجتمع UCLA الأكبر حصول طفلك على العلاجات الأكثر أمانًا وفعالية. في مستشفى UCLA Mattel للأطفال، يتم التعامل مع المشكلات السريرية باستخدام نهج متعدد التخصصات، والاستفادة من خبرة قادة العالم الآخرين في تخصصاتهم.

Pediatric Neurosurgery

قسم جراحة المخ والأعصاب في جامعة UCLA، الذي تم تصنيفه حاليًا من قبل US News & World Report’s كعاشر أفضل برنامج في جميع أنحاء البلاد وأفضل برنامج في جنوب كاليفورنيا. يشهد لجراحي أعصاب الأطفال لدينا بالتميز بين أقرانهم بناءً على خبرتهم الجراحية ومنشوراتهم الأكاديمية في الكتب المرجعية والمجلات العلمية التي يراجعها أقرانهم ومحاضراتهم على الصعيدين الوطني والدولي. لقد قادوا العالم في الاكتشافات الرائدة في العديد من المجالات البحثية بما في ذلك الصرع وأورام المخ والأمراض الوعائية العصبية والتشنج والارتجاج. نحن نفتخر كثيرًا بتاريخنا الحافل، وبتشكيلنا لمستقبل جراحة الأعصاب للأطفال.

Pediatric Neurosurgery Building

تم دمج برنامج أورام الدماغ عند الأطفال بالكامل في مركز أورام الدماغ بجامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس ذو الشهرة العالمية ومركز جونسون الشامل للسرطان. نقدم مستوى منقطع النظير من الرعاية والخبرة في مجالنا. أن اختصاصيو أورام الدماغ عند الأطفال يعملون معاً لتوفير رعاية شاملة لطفلك، فضلاً عن دعم عائلتك بأكملها.


Pediatric Brain Tumor Program

إن المتخصصون في برنامج أورام الدماغ عند الأطفال التابع لجامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس يعملون عن كثب مع الأطباء الذين يعالجون المرضى الذين يعانون من حالات ذات صلة. تشمل هذه الخدمات ما يلي:

  • المؤتمر الشامل لأورام الدماغ عند الأطفال: نعقد بشكل روتيني مؤتمرات شاملة حول أورام الدماغ حيث يجتمع المتخصصون في طب الأورام العصبية عند الأطفال، وجراحة الأعصاب، وعلاج الأورام بالإشعاع، وعلم الأمراض العصبية، والطب العيني العصبي، والتصوير الشعاعي العصبي، والإرشاد الاجتماعي وذلك بغرض مناقشة حالة كل مريض. يتعاون المتخصصون لدينا سويًا لتطوير خطة علاجية شاملة تراعي صحة طفلك بكافة جوانبها.
  • عيادة فحص الاستعداد الوراثي للإصابة بسرطان الأطفال: يتطور العلم بسرعة. نحن نعلم الآن أن العديد من أورام الدماغ عند الأطفال قد تكون ناجمة عن متلازمة الاستعداد الوراثي الكامن للإصابة بالسرطان. إن برنامج أورام الدماغ عند الأطفال لدينا يعمل عن كثب مع عيادة فحص الاستعداد الوراثي للإصابة بسرطان الأطفال، حيث ان اختصاصيو أورام الأطفال، واختصاصيو علم الوراثة، واختصاصيو الاستشارات الوراثية، والعاملون في مجال الإرشاد الاجتماعي يقدمون أحدث توصيات التشخيص والمراقبة للمرضى الذين يعانون من عوامل الخطر الموروثة.
  • برنامج التصلب الحدبي: تضم جامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس مركزًا متميزًا لأمراض التصلب الحدبي (TSC). التصلب الحدبي (TSC) هو اضطراب وراثي نادر يتسبب في نمو أورام غير سرطانية (حميدة) في جميع أنحاء الجسم، وغالبًا في الدماغ. أطباء أعصاب الأطفال وأطباء الأورام العصبية، واختصاصيو الطب العيني العصبي، واختصاصيو علم الأشعة العصبية وجراحو الأعصاب يعملون معًا لتوفير رعاية متعددة التخصصات للمرضى المتأثرين بهذا الاضطراب.
  • البرنامج الشامل للورم العصبي الليفي والورم الشفاني في جامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس: يعمل أيضًا برنامج أورام الدماغ عند الأطفال بشكل وثيق معالبرنامج الشامل للورم العصبي الليفي والورم الشفاني، حيث تم تعيينه من قبل مؤسسة ورم الأطفال كعيادة تابعة لعيادات الورم العصبي الليفي. نحن نعمل مع جراحي الأعصاب وأخصائيي الوراثة وأخصائيي علاج الألم، وأخصائيي الطب العيني العصبي، وعلماء النفس والمتخصصين في التعليم في مركز جامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس الصحي لتوفير رعاية سلسة للمرضى الذين يعانون من الورم العصبي الليفي من النوع 1 (NF-1) والورم العصبي الليفي من النوع 2 (NF-2) والورم الشفاني. البرنامج الذي نوفره هو الوحيد على الساحل الغربي الذي يقدم رعاية شاملة تحت سقف واحد منذ مرحلة الطفولة وحتى سن البلوغ.

قد تكون أورام دماغ الأطفال غير سرطانية (حميدة) أو سرطانية (خبيثة). نصنف هذه الأورام عادةً بناءً على مكانها في الدماغ، وكيف تبدو تحت المجهر، وخصائصها الجينية. تشمل الأورام التي نعالجها عادةً ما يلي:

ورم مسخي/عضوي غير منتظم (AT/RT)
ورم جلداني/بشراني
الورم الأرومي الدبقي
أورام السبل البصرية/الأورام الدبقية الوطائية
ورم الضفيرة المشيمية
الورم الدبقي الجسري الداخلي المنتشر
الورم الدبقي منخفض الدرجة
الورم النجمي الدماغي
الورم القحفي البلعومي
الورم البطاني العصبي
الورم الأرومي النخاعي
ورم الغدة النخامية
Pediatric Brain Tumor Program
Pediatric Brain Tumor Program

غالبًا ما يقتضي علاج ورم الدماغ التعاون بين العديد من الاختصاصيين. نحن نستخدم نهجًا متعدد التخصصات لنقدم لطفلك أفضل النتائج الممكنة. قد تشمل خطط العلاج ما يلي:

  • الجراحة: غالبًا ما يتضمن علاج أورام الدماغ عند الأطفال العمليات الجراحية. يستخدم جراحو الأعصاب لدينا تقنيات متقدمة لإزالة أكبر قدر ممكن من الورم دون الإضرار بالأنسجة المحيطة. وقد يخضع طفلك لعلاجات إضافية إلى جانب الجراحة.
  • العلاج الكيميائي: يستخدم العلاج الكيميائي عقاقير قوية تدمّر الخلايا السرطانية سريعة النمو. قد يتلقى الأطفال العلاج الكيميائي بواسطة مصل (عبر الوريد) أو عن طريق الحقن أو دواء عن طريق الفم.
  • العلاج الإشعاعي: يستخدم هذا العلاج جرعات إشعاعية عالية لتدمير أو تقليص الخلايا السرطانية. يحتاج الأطفال غالبًا إلى عدة جلسات علاجية على مدار بضعة أسابيع.
  • الجراحة الإشعاعية التجسيمية: يستخدم هذا الشكل المتخصص من العلاج الإشعاعي حزمًا مركزة بدقة من الإشعاع لاستهداف الورم مع حماية أنسجة الدماغ المحيطة.
  • العلاج الموجه: يتضمن هذا العلاج تناول الأدوية التي تستهدف الخلايا السرطانية بدقة. قد تجبر هذه الأدوية الخلايا السرطانية على التوقف عن النمو، أو ترسل إشارات للجهاز المناعي لتدمير الخلايا السرطانية أو إرسال مواد إليها لتدميرها.
  • التجارب السريرية: باعتباره واحدًا من أفضل المؤسسات البحثية في العالم، فإن المركز الصحي في جامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس يقود أبحاث لقاح أورام الدماغ عند الأطفال، والطب الدقيق في هذا المجال. نقدم للمرضى إمكانية الوصول إلى هذه التجارب السريرية وغيرها من أحدث التجارب السريرية الأخرى.

خبرة عالمية في التشخيص والعلاج الجراحي لصرع الأطفال

على مدار العقود الأربعة الماضية، ابتكرنا علاجات وبروتوكولات وأدوات تشخيص حديثة وإرشادات مبنية على الأدلة يتم استخدامها من قبل العديد من مستشفيات الأطفال في جميع أنحاء العالم. نواصل دفع حدود الإمكانيات إلى أوسع مدى من خلال رعاية وعناية الخبراء أثناء ابتكار مستقبل جراحة الصرع.

لدينا خبرات مكتسبة على مدار عقود عن طريق إجراء أكثر من 2000 عملية صرع منذ بداية البرنامج، بما في ذلك أكثر من 100 حالة جراحية جديدة سنويًا، مما يجعل برنامجنا أحد أكبر المراكز حجمًا في العالم. عندما يتعلق الأمر بمرضانا، فإن مبدأنا هو “عدم ترك أي طفل”. يدور الموضوع الأساسي لبرنامجنا حول سؤالين مهمين: 1) هل يمكن تحديد جزء الدماغ المسبب للصرع ومعالجته بأمان؟ 2) هل السيطرة على الصرع ستجعل تجربة الحياة أكثر طبيعية؟

يمكن أن يكون الصرع عند الأطفال منهكًا بشدة، ولكن التشخيص والعلاج المبكر يمكن أن يكونا فعالين في مساعدة الطفل على بلوغ إمكاناته الإدراكية الكاملة. يتعافى معظم الأطفال القادرين على إجراء الجراحة تمامًا من النوبات. يحتاج البعض إلى مضادات الاختلاج لكن البعض الآخر يظل بلا نوبات حتى بعد إيقاف الأدوية. الحالات الأكثر شيوعًا التي نعالجها بجراحة الصرع تشمل خلل التنسج القشري، والاحتشاء الدماغي في الفترة المحيطة بالولادة، ونوبات الفص الصدغي والفساد الدبقي العصبي وتضخم الدماغ الشقي ومتلازمة راسموسن ومتلازمة ستيرج ويبر والتصلب الحدبي المعقد والأورام الوعائية الدماغية والصرع الناجم عن أورام المخ والتشوهات الشريانية الوريدية.

Pediatric Epilepsy Surgery Program
Pediatric Epilepsy Surgery Program
Pediatric Epilepsy Surgery Program

إننا ندير برنامجًا جراحيًا متكاملًا للصرع، حيث نقدم مجموعة كاملة من العمليات الجراحية التشخيصية بما في ذلك التخطيط الكهربائي المجسم للدماغ وزرع الشبكة تحت الجافية، وجراحات الصرع الاستئصالية التي تتراوح من عمليات الاستئصال المركزة للغاية إلى عمليات الاستئصال الأكبر لنصف الكرة المخية بالإضافة إلى العلاج الحراري بالليزر الموجه بالرنين المغناطيسي للإجراءات العلاجية طفيفة التوغل وبالنسبة للأطفال غير المرشحين للجراحة الاستئصالية، يمكننا تطبيق أحدث تقنيات تحفيز العصب المبهم والتحفيز العصبي المستجيب. وهناك عدد قليل جدًا من المراكز التي لديها إمكانية الوصول إلى أحدث التقنيات ولديها خبرة في كافة الإجراءات الجراحية اللازمة لعلاج صرع الأطفال.

إننا نجري اجتماعات أسبوعية متعددة التخصصات تضم جراحي أعصاب الأطفال وأطباء أعصاب الأطفال وأخصائيي الأشعة العصبية للأطفال والأطباء النفسيين للأطفال وأخصائيي علم النفس العصبي للأطفال وأخصائيي أمراض الأعصاب والتمريض حيث نناقش السمات الفريدة لحالة الصرع عند كل طفل لتحديد خطة إدارة العلاج المثلى.

يمتلك كل من أعضاء هيئة التدريس لدينا مجالًا مركّزًا من الاهتمامات السريرية والبحثية وهم رواد معترف بهم في مجالاتهم. لدينا مشاريع بحثية جارية لتحديد المؤشرات الحيوية للصرع، وتطوير علاجات جديدة من خلال التجارب السريرية المستمرة والتنبؤ بالنتائج الجراحية من خلال التعاون العالمي متعدد المراكز. مهمتنا بسيطة: تحسين حياة الأطفال المصابين بالصرع مع التركيز على ابتكار علاجات لهم في المستقبل.

يتألف الفريق متعدد التخصصات لدى مركز جامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس الصحي (UCLA Health) من محترفين من مختلف التخصصات يتعاونون فيما بينهم لمعالجة المريض الذي يعاني من احتياجات جسدية ونفسية متعددة. فريقنا متعدد التخصصات ليس مجرد مجموعة من الخبراء يقدمون علاجات منفصلة للمريض. إنهم يكملون خبرة بعضهم بعضًا وينسقون بنشاط للعمل نحو تحقيق أهداف العلاج المشتركة.

تحميل وطباعة قائمة المراجعة


    الرجاء إدخال معلومات الاتصال للحصول على الملفات

    This will close in 0 seconds

    خطاب التصديق


      الرجاء إدخال معلومات الاتصال للحصول على الملفات

      This will close in 0 seconds

      تحميل وطباعة قائمة المراجعة


        الرجاء إدخال معلومات الاتصال للحصول على الملفات

        This will close in 0 seconds

        خطاب التصديق


          الرجاء إدخال معلومات الاتصال للحصول على الملفات

          This will close in 0 seconds