تستعيد صوتها بهدية الرئتين الجديدتين.

بقلم ألانا بريسكو 22 يناير 2021

قبل خضوعها لعملية الزراعة، احتاجت الموسيقارة كلوي تيمتشيني أن تكون متصلة بخزان أكسجين أثناء العروض.

ففي العام الماضي فقط، كانت المغنية وكاتبة الأغاني كلوي تيمتشيني. تؤدي دورها مباشرة أمام جمهورها وتتنفس عبر أنبوب يمر من أنفها إلى خزان أكسجين وأطلقت عليه لقب (ستيف مارتن) كأحد ممثليها المفضلين.

كانت هناك أوقات كنت أتنفس فيها بصعوبة، لكنني كنت أغني من خلال ألمي، “كما تقول تيمتشيني، التي عانت من ارتفاع ضغط الدم الرئوي (PH)، وهو نوع من ارتفاع ضغط الدم يؤثر على الشرايين في الرئتين والجانب الأيمن من القلب. “كانت الموسيقى هي الشيء الوحيد الذي جعلني أستمر”.

تبلغ تيمتشيني 38 عامًا، لقد كانت بعمر 25 عندما بدأت تشعر بالمرض إذ تقول “في ذلك الوقت، لم يكن أحد يعرف ما هو مرضي” لقد تم تشخيصي بأنني مصابة بكل من الانسداد الرئوي إلى أمراض المناعة الذاتية حيث طُلب مني زيارة الطبيب النفسي”.

ولم يتم تشخيص حالتها بأنها مصابة بارتفاع ضغط الدم الرئوي الحاد إلا بعد عودتها إلى منزلها في نيويورك من رحلة إلى أوروبا وحطت في أحد المستشفيات.

 

تستذكر تيمتشيني حالتها وتقول ” كان ضغطي الرئوي 180 ولكني أعاني من قصور في القلب وتم تشخيصي بأنني مصابة بمرض انسداد الوريد الرئوي، وهو مرض نادر وقاتل إذ يقل متوسط العمر المتوقع له عن سنة. وتضيف إنني أحتاج أكسجين إضافي على مدار الساعة لأبقى على قيد الحياة.

لم يكن أي من الأدوية التي وصفها الأطباء يجدي نفعًا مع حالتها، فبعد القيام ببعض الأبحاث، شرعت في اتباع نظام غذائي نباتي وخالي من الملح والدهون والزيت.  وعلى مدار ثلاث سنوات، بدأت تشعر بتحسن وفي الوقت نفسه زاد عدد معجبيها وأصبحت شخصية معروفة في مجتمعها.

Reclaiming her voice_chloe
صورة كلوي تمتشيني.

 

تتابع تيمتشيني “كانت تصلني مئات من رسائل البريد الإلكتروني كل يوم” وها أنا أضع كل ما يتعلق بتجاربي الصحية على أمل أن أتمكن من مساعدة الآخرين الذين يتألمون”.

وتضيف ” لقد بدأت صحتي بالتدهور مرة أخرى، كنت أحاول إقناع نفسي أن كل شيء على ما يرام، لكنه لم يكن كذلك أبدًا”.         

 

في أغسطس الماضي، كانت تسير على جهاز المشي عندما ارتفع معدل نبضات قلبها إلى 175 ولم ينخفض وأصيبت بسكتة قلبية وانتهى بها المطاف في غرفة الطوارئ في لوس أنجلوس ووضعت على جهاز أوكسجين الاعضاء       خارج الجسم، وهي مضخة لتوزيع الدم عبر رئة اصطناعية وأخبروها إذا لم يتمكنوا من فصلها عن جهاز الأوكسجين  فإنها ستحتاج إلى زرع  رئة أو ستموت.

إن التفكير في عملية زرع الرئة أصابها بالرعب، إذ تقول تيمتشيني ” أعتقد أنني كنت خائفة من إجراء عملية الزرع أكثر من خوفي من الموت لكنني أدركت في النهاية أنها فرصتي الوحيدة للنجاة”. .

Reclaiming her voice_screenshot

 

لقد وجدت طريقها إلى جامعة كاليفورنيا مع الدكتور عباس أردهالي، الحاصل على دكتوراه في الطب ودرجة كرسي ويليام كورنر في جراحة القلب والصدر ومدير برامج زراعة القلب والرئة بجامعة كاليفورنيا.

يقول الدكتور أردهالي: ” لقد واجهت كلوي وضعًا مهددًا لحياتها وكانت عرضة لخطر جراحي بسبب مضاعفات العلاج وهذا ما جعلها مناسبة تمامًا لبرنامج زرع الرئة في جامعة كاليفورنيا فنحن نمتلك الخبرة اللازمة، لدينا الخبرة لنكون الملاذ الأخير للمرضى الذين يُعتبرون من ذوي الخطورة العالية بحيث لا يمكن علاجهم في مكان آخر”.

 

لقد كانت تيمتشيني على قائمة انتظار الزرع قبل ثمانية أيام فقط من العثور على متبرع . في أغسطس حصلت على رئتيها الجديدتين والآن أصبح لديها عقد جديد وحياة جديدة.            

تقول تيمتشيني ” أشعر وكأنني ولدت في 5 أغسطس وهو اليوم الذي حصلت فيه على رئتي الجديدة  لا أجد كلمات لأعبر بها عن مدى امتناني، لقد كانت معجزة وتجربة سريالية  حقًا.          

لا تطيق تيمتشيني الانتظار لتحسين صوتها والغناء مرة أخرى. لكن الوباء أبقاها في منزلها. صرحت تيمتشيني بأنها تخطط للرجوع إلى المسرح والغناء مع ستيف مارتن إذ تقول أنه أصبح جزءًا من عروضها حيث أن الاختلاف الوحيد أنها لن تكون متصلة به بعد الآن.  

لقد تغيرت حياة تيمتشيني، كذلك تغيرت أهدافها أيضًا إذ تقول كنت أرغب في الفوز بجائزة غرامي لكن الآن كل ما أريده هو أن أشعر بحالة جيدة، إنني أشعر بالامتنان لأني فعلت هذا .



الطب الإلكتروني

لقد باتت عملية استفادة المرضى في جميع أنحاء العالم من الخبراء الطبيين المشهورين لدى UCLA أسهل من أي وقت مضى. ذلك أن خدمات الرأي الطبي الثاني التي تقدمها UCLA Health تساعدنا في خدمة المزيد من المرضى وذلك من خلال مجموعة من السبل والطرق الجديدة والأكثر مرونة. والفضل في ذلك يعود إلى تقنية الطب الإلكتروني المُتقدمة، حيث إنك لم تعد في حاجة إلى السفر إلى خارج بلادك لتناقش تشخيص حالتك مع أحد الأطباء المختصين العاملين لدينا. ذلك أننا قادرون على تزويدك بإمكانية الوصول إلى أحد الأطباء الخبراء العاملين لدينا في UCLA Health وذلك عبر أجهزة الحاسوب أو الحاسوب اللوحي أو الهواتف الذكية.

ما الذي أحتاجه للمشاركة في زيارة إستشارية عبر الفيديو؟

ستحتاج للتواصل مع الآتي:

  • طبيب الإحالة في بلدك بحيث يقوم بالمشاركة معك خلال زيارة الفيديو بغرض ضمان استمرارية رعايتك الصحية
  • وسيلة آمنة للإتصال بالإنترنت بحيث تكون عالية السرعة وموثوق بها

  • جهاز كمبيوتر أو هاتف ذكي أو جهاز لوحي مزود بكاميرة تصوير فيديو وميكروفون

  • عنوان بريد إلكتروني جاهز للعمل

  • القدرة على تحميل تقاريرك الطبية وصور الأشعة باستخدام رابط يتم توفيره لك على أساس فردي.

استمارة تواصل مع مريض
إإذا كنت تود حجز موعد لزيارة أحد الأطباء العاملين لدى UCLA Health، يُرجى النقر على الزر أدناه لتعبئة إستمارة التواصل مع المريض جديد.  
تواصل معنا

نشكركم على اختيار خدمات الرعاية الصحية من UCLA Health لمزيدٍ من المعلومات، يُرجى التواصل معنا. نتطلع إلى تزويدكم بما لدينا من خدمات.

 www.uclahealth.org/international:الموقع الإلكتروني

:خدمات المرضى الدوليين

+1 (310) 794-8759

international@mednet.ucla.edu

:التمويل الدولي

+1 (310) 267-3100

intlaccounts@mednet.ucla.edu

تحميل وطباعة قائمة المراجعة


    الرجاء إدخال معلومات الاتصال للحصول على الملفات

    This will close in 0 seconds

    خطاب التصديق


      الرجاء إدخال معلومات الاتصال للحصول على الملفات

      This will close in 0 seconds

      تحميل وطباعة قائمة المراجعة


        الرجاء إدخال معلومات الاتصال للحصول على الملفات

        This will close in 0 seconds

        خطاب التصديق


          الرجاء إدخال معلومات الاتصال للحصول على الملفات

          This will close in 0 seconds