تتضافر الجهود بين جامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس وأمازون لإنشاء مركز للعلوم الإنسانية والذكاء الاصطناعي

في فاعلية الافتتاح بمناسبة الذكرى السنوية لميلاد شبكة الإنترنت، كان من بين المتحدثين بيترو بيرونا وبريم ناتاراجان من أمازون وليونارد كلاينروك
وجاياثي مورثي وأندريا جيز وجينس بالسبرج وستيفانو سواتو من جامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس.

UCLA Amazon Hub Announcement Hero

كريستين ويلي لي | 29 أكتوبر 2021

تعاونت شركة أمازون وجامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس لإنشاء مركز العلوم الإنسانية والذكاء الاصطناعي، مما يمثل أول تحالف من نوعه لشركة التكنولوجيا مع جامعة عامة.

يفع مقره في كلية صامويلي للهندسة في جامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس، ويهدف مركز الأبحاث إلى تعزيز التلقيح الخلطي بين الصناعة والبحث الأكاديمي في الذكاء الاصطناعي لمواجهة تحديات المجتمع الأكثر إلحاحًا وتطوير حلول ستعود بالنفع على البشرية في نهاية الأمر. التعاون سيدعم المنح الدراسية للدكتوراه والمشاريع البحثية وبرامج التوعية المجتمعية.

ستقدم شركة أمازون تمويلًا بقيمة مليون دولار للسنة الأولى من الشراكة، وقد يجدد الطرفان الاتفاقية لمدة تصل إلى أربع سنوات إضافية. سيشرك المركز متخصصي الذكاء الاصطناعي في شركة أمازون وأعضاء هيئة التدريس عبر حرم جامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس لتحديد مشكلات البحث وحلها بشكل مشترك، مع الاهتمام بصفة خاصة بقضايا التحيز والعدالة
والمساءلة والذكاء الاصطناعي المسؤول.

قال جين بلوك، رئيس جامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس: “يُسعدنا التعاون مع أمازون في هذا المسعى لدراسة مستقبل الذكاء الاصطناعي وآثاره المترتبة على عالمنا”. “سيعمل مركز العلوم الإنسانية والذكاء الاصطناعي على تعزيز الاكتشافات المتعلقة بالذكاء الاصطناعي وتعميق فهمنا لنظام سيُحدث ثورة في طريقة استخدامنا وفهمنا للتكنولوجيا الحديثة.”

للاحتفال بإطلاق المركز، نظمت هندسة جامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس اليوم “يوم أمازون للعلم في جامعة كاليفورنيا.” وهو حدث تزامن مع الذكرى 52 لميلاد شبكة الإنترنت. في 29 أكتوبر 1969، قام أستاذ علوم الكمبيوتر في جامعة كاليفورنيا، ليونارد كلاينروك، بتوجيه أول بث حي لرسالة عبر الإنترنت من مختبره في قاعة بولتر في جامعة كاليفورنيا إلى معهد ستانفورد للأبحاث. حصل كلاينروك، الذي أصبح الآن أستاذًا بارزًا لعلوم الكمبيوتر في جامعة كاليفورنيا، على العديد من الأوسمة رفيعة المستوى على إسهاماته الأساسية في تطوير الإنترنت.

شارك في البرنامج الذي استمر طوال اليوم متحدثين من كلا المؤسستين بما في ذلك كلاينروك؛ عالمة الفيزياء الفلكية في جامعة كاليفورنيا، أندريا جيز، الحائزة على جائزة نوبل في الفيزياء لعام 2020؛ جاياثي مورثي، عميد كلية رونالد وفاليري
شوجر للهندسة بجامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس؛ وستيفانو سواتو، نائب رئيس العلوم التطبيقية في أمازون AI لخدمات الويب وأستاذ علوم الكمبيوتر بجامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس. كان ل سواتو، الذي يتواجد حاليا في إجازة من منصبه في هيئة التدريس في جامعة كاليفورنيا، دور أساسي في مساعدة شركة أمازون وجامعة كاليفورنيا في تأسيس التعاون.

حضر الحدث العديد من كبار المسؤولين التنفيذيين الآخرين من شركة أمازون، بما في ذلك بريم ناتاراجان، نائب رئيس شركة أليكسا للذكاء الاصطناعي نائب رئيس شركة Natural Understanding؛ جيرارد ميديوني، نائب الرئيس والعالم المتميز؛ وبيترو بيرونا، رفيق أمازون AWS للتعلم العميق.

قال مورثي: “لطالما كانت أمازون في طليعة الإنجازات في مجال الذكاء الاصطناعي، ونحن متحمسون للغاية للعمل معهم”. “سنسعى جاهدين لتسخير قوى الذكاء الاصطناعي من أجل الصالح العام وتوفير عدد لا يحصى من الفرص للطلاب وأعضاء هيئة التدريس على حد سواء.”

سيدعم المركز أبحاث الذكاء الاصطناعي لأعضاء هيئة التدريس والطلاب في الحرم الجامعي من خلال الفريق الاستشاري برئاسة جينس بالسبرج، أستاذ علوم الكمبيوتر بجامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس. تتكون المجموعة من ممثلين من كل من جامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس وأمازون، وستقوم المجموعة بتطوير وطلب واختيار المقترحات البحثية ومراجعة الترشيحات للحاصلين على المنحة الدراسية.

سيشمل تمويل المركز أيضًا منح دراسية سنوية تبلغ 70.000 دولار لكل طالب في السنة الثانية أو الثالثة أو الرابعة من برنامج الدكتوراه في الهندسة بجامعة كاليفورنيا. بصفتهم رفقاء أمازون، ستتم دعوتهم للمشاركة في تدريب صيفي مدفوع الأجر في الشركة.

في محاولة لتوسيع نطاق الوصول إلى أبحاث الذكاء الاصطناعي، سيدعم المركز الأنشطة المجتمعية والتوعوية، مثل الندوات العامة وورش العمل المصممة لتسهيل التواصل عبر المنطقة الحضرية في لوس أنجلوس، والتعاون بين الباحثين في جامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس و شركة أمازون.

قال سواتو: “تم تصميم المركز لتشجيع البعثة التعليمية للجامعة، حتى يتمكن من تثقيف المواهب المتنوعة اللازمة للحفاظ على ثورة الذكاء الاصطناعي في السنوات القادمة، بشكل يفيد جميع قطاعات المجتمع”. “كما أنه سيخلق فرصًا للباحثين الجامعيين، من خلال تعريضهم لتحدي المشكلات التي لم يتم حلها والتي تتطرأ داخل مجموعة مختلفة من أعمال أمازون.

“يُمكن أن يؤدي هذا التعاون مع علماء أمازون إلى مجالات جديدة من الأبحاث الأكاديمية التي توسع نطاق أبحاثهم. تم تصميم المركز أيضًا لتمكين أعضاء هيئة التدريس الطموحين لتحقيق رؤيتهم، إذا لم يكن ذلك ممكنًا في حدود موارد مختبراتهم.”

يمثل مركز العلوم الإنسانية والذكاء الاصطناعي امتدادًا لالتزام أمازون طويل الأمد بالتواصل مع الجامعات لتطوير البحث في مجال الذكاء الاصطناعي والمجالات الأخرى. يؤكد المركز أيضًا على الرؤية المشتركة لشركة أمازون وجامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس لتحسين الوصول إلى تقنيات الذكاء الاصطناعي وتنويع وجهات النظر والممارسات المتَّبعة في أبحاث الذكاء الاصطناعي وتطوير التكنولوجيا.

تم تسهيل الاتفاقية من قبل مجموعة تطوير التكنولوجيا في جامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس.

يعتمد التعاون على علاقات شركة أمازون الحالية مع العديد من أساتذة جامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس، بالإضافة إلى سواتو. انضم ينج نيان وو، أستاذ الإحصاء، إلى شركة أمازون كباحث في نوفمبر 2020، وانضم يوزهو صن، أستاذ مساعد في علوم الكمبيوتر، كباحث في يونيو. بالإضافة إلى ذلك، فإن الأساتذة المساعدين لعلوم الكمبيوتر بجامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس، تشو جوي هسيه، وكاي وي تشانج، وفيوليت بينج هم محاضرون زائرون في شركة أمازون.

الطب الإلكتروني

لقد باتت عملية استفادة المرضى في جميع أنحاء العالم من الخبراء الطبيين المشهورين لدى UCLA أسهل من أي وقت مضى. ذلك أن خدمات الرأي الطبي الثاني التي تقدمها UCLA Health تساعدنا في خدمة المزيد من المرضى وذلك من خلال مجموعة من السبل والطرق الجديدة والأكثر مرونة. والفضل في ذلك يعود إلى تقنية الطب الإلكتروني المُتقدمة، حيث إنك لم تعد في حاجة إلى السفر إلى خارج بلادك لتناقش تشخيص حالتك مع أحد الأطباء المختصين العاملين لدينا. ذلك أننا قادرون على تزويدك بإمكانية الوصول إلى أحد الأطباء الخبراء العاملين لدينا في UCLA Health وذلك عبر أجهزة الحاسوب أو الحاسوب اللوحي أو الهواتف الذكية.

ما الذي أحتاجه للمشاركة في زيارة إستشارية عبر الفيديو؟

ستحتاج للتواصل مع الآتي:

  • طبيب الإحالة في بلدك بحيث يقوم بالمشاركة معك خلال زيارة الفيديو بغرض ضمان استمرارية رعايتك الصحية
  • وسيلة آمنة للإتصال بالإنترنت بحيث تكون عالية السرعة وموثوق بها

  • جهاز كمبيوتر أو هاتف ذكي أو جهاز لوحي مزود بكاميرة تصوير فيديو وميكروفون

  • عنوان بريد إلكتروني جاهز للعمل

  • القدرة على تحميل تقاريرك الطبية وصور الأشعة باستخدام رابط يتم توفيره لك على أساس فردي.

استمارة تواصل مع مريض
إإذا كنت تود حجز موعد لزيارة أحد الأطباء العاملين لدى UCLA Health، يُرجى النقر على الزر أدناه لتعبئة إستمارة التواصل مع المريض جديد.  
تواصل معنا

نشكركم على اختيار خدمات الرعاية الصحية من UCLA Health لمزيدٍ من المعلومات، يُرجى التواصل معنا. نتطلع إلى تزويدكم بما لدينا من خدمات.

 www.uclahealth.org/international:الموقع الإلكتروني

:خدمات المرضى الدوليين

+1 (310) 794-8759

international@mednet.ucla.edu

:التمويل الدولي

+1 (310) 267-3100

intlaccounts@mednet.ucla.edu

تحميل وطباعة قائمة المراجعة


    الرجاء إدخال معلومات الاتصال للحصول على الملفات

    This will close in 0 seconds

    خطاب التصديق


      الرجاء إدخال معلومات الاتصال للحصول على الملفات

      This will close in 0 seconds

      تحميل وطباعة قائمة المراجعة


        الرجاء إدخال معلومات الاتصال للحصول على الملفات

        This will close in 0 seconds

        خطاب التصديق


          الرجاء إدخال معلومات الاتصال للحصول على الملفات

          This will close in 0 seconds