برنامج زراعة القلب بجامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس يصل إلى مرحلة فارقة: 2500 عملية زرع

بقلم جوسلين أبوداكا شلوسبرج | 1 فبراير 2021

UCLA Heart Transplant Program reaches milestone- 2,500 transplants

في يناير من عام 2021، تم إصدار برنامج زراعة القلب بجامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس وصلت إلى جراحة زرع القلب الـ 2500 – وهو ثاني برنامج زراعة قلب في الولايات المتحدة يحقق هذا الإنجاز.

 

يقول عباس أردهالي، الحامل للدكتوراه في الطب في الكلية الأمريكية للجراحين، وهو أستاذ الجراحة والطب في قسم جراحة القلب والصدر في جامعة كاليفورنيا، ومدير زرع القلب والرئة في جامعة كاليفورنيا بقسم زراعة القلب والرئة، إنه “دليل على عمق الخبرة في هذا البرنامج”. “لقد شكلت جامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس طريقة إجراء عمليات زراعة القلب في جميع أنحاء هذا البلد وحول العالم.”

 

يقول الدكتور أردهالي إن ما يجعل برنامج زراعة القلب في جامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس عالميًا هو الخبرة والنتائج الرائعة للمرضى – مثل معدلات رفض الزرع الأقل من المتوسط الوطني والوفيات المنخفضة في قائمة الانتظار – واستخدام العلاجات المبتكرة.

 

منذ تأسيسها في عام 1984، تم تصنيفها من بين أفضل برامج زراعة الأعضاء وفي عام 2010، تم تسميتها أفضل برنامج زراعة قلب في البلاد، من قبل إدارة الموارد والخدمات الصحية، وهي وكالة تابعة لوزارة الصحة والخدمات البشرية الأمريكية. 

 

يتكون الفريق متعدد التخصصات من الجراحين وأطباء القلب والممرضات والمعالجين الفيزيائيين والمتخصصين من عدة مجالات، مثل الأمراض المعدية وأمراض الكلى والمناعة وأكثر من ذلك.

 

يقول الدكتور أردهالي: “لدينا قاعدة المعرفة والموارد اللازمة لرعاية المرضى الذين يعتبرون بخلاف ذلك غير مرشحين مناسبين في مراكز أخرى”.

 

هؤلاء هم المرضى الذين ربما تم رفضهم من مراكز أخرى، أو لديهم تشريح معقد، أو خضعوا لعدة جراحات سابقة، أو ولدوا بأمراض القلب الخلقية، أو يحتاجون إلى عمليات زرع أعضاء متعددة.

 

تتم إحالة المرضى إلى البرنامج من المراكز المحلية والإقليمية والوطنية وحتى الدولية من جميع أنحاء العالم.

 

يقول علي نصير، المدير الطبي للبرنامج، إن حقيقة أن المرضى يسافرون لمسافات طويلة للحصول على العلاج في جامعة كاليفورنيا، يعكس مدى جودة إدارة البرنامج لرعاية المرضى.

 

كان فريق جامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس رائدًا في البحث الذي أدى إلى ارتفاع معدلات البقاء على قيد الحياة لدى متلقي زراعة القلب ونتائج رفض أفضل، وكانوا في طليعة التجارب السريرية المتطورة.

 

في عام 2010، قادت جامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس دراسة سريرية متعددة المراكز للمرحلة الثانية من تجارب نظام الحفاظ على الأعضاء، المسماة “قلب في صندوق”. سمح هذا النظام لقلوب المتبرعين بمواصلة عملها في حالة “الضرب” خارج الجسم أثناء النقل.

منذ بدء عملية الزرع، كان القلب يوضع في محلول بارد للحفظ أثناء النقل، ويكون فعالًا فقط لمدة أقل من ست ساعات. باستخدام تقنية “القلب في علبة” – التي تروي القلب بدم متبرع دافئ وغني بالمغذيات – يمكن إبقاء العضو خارج الجسم لفترة أطول من الوقت. 

 

في عام 2014، حددت دراسة بقيادة جامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس أن اختبار الدم يمكن أن يتنبأ بقضايا رفض الأعضاء. تم تطوير الاختبار AlloMap، بواسطة ماريو دينج، الحامل لدكتوراه في الطب، ويستخدم في 90٪ من مراكز الزراعة.

 

بالإضافة إلى ذلك، فإن برنامج زراعة القلب بجامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس يمد الرعاية من طب الأطفال إلى مرحلة البلوغ.

 

يقول الدكتور نصير: “يخضع المرضى الذين يولدون بعيوب خلقية في القلب للعديد من العمليات الجراحية التصحيحية على مر السنين”. “بمجرد بلوغهم سن الرشد بقلبهم الأصلي، ينتهي الأمر ببعضهم في حاجة إلى عملية زرع قلب. نقدم للمرضى وعائلاتهم مجموعة كاملة من الرعاية هنا في جامعة كاليفورنيا “.

 

الآن مع بلوغه لعامه السابع والثلاثين، يستمر البرنامج في التطور، كما يقول الدكتور أردهالي.

 

يقول: “نحن فخورون جدًا بتاريخنا، لكننا نركز على ما يخبئه المستقبل”. “أعتقد أن مستقبل زراعة القلب في جامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس مشرق مع التطورات الجديدة والعلاجات الجديدة والطرق الجديدة لرعاية المرضى الذين يعانون من أمراض القلب المتقدمة.”

تتمثل إحدى المهام الأساسية للبرنامج في توفير التدريب للجيل القادم لمواصلة التقدم في هذا المجال. يقدم قسم جراحة القلب والصدر زمالات إكلينيكية تنافسية لمدة عام إلى عامين في جراحة القلب للبالغين وجراحة القلب للأطفال وزراعة القلب.

يقول الدكتور نصير، الذي تدرب من خلال زمالة قصور القلب، “كمركز أكاديمي، تتمثل مهمتنا في ضمان مشاركة المعرفة بين الباحثين والمتدربين حتى يتمكنوا من نقل خبراتهم إلى مجتمعاتهم.”

لقد ابتُكر الفريق للتغلب على التحديات الفريدة – بما في ذلك تلك التي تمثلها جائحة فيروس كورونا. يقول الدكتور نصير إن فريق زراعة القلب كان من بين البرامج الأولى لتطوير البنية التحتية للرعاية الصحية عن بعد لإدارة المرضى في بيئة افتراضية.

على الرغم من الجائحة، أجرى البرنامج 63 عملية زراعة قلب في عام 2020. يقول الدكتور نصير: “يستمر برنامجنا في النمو من حيث الكمية، ولكن أيضًا في الجودة”. “وراء كل جراحة زرع قلب عائلة حصلت على فرصة ثانية.”



الطب الإلكتروني

لقد باتت عملية استفادة المرضى في جميع أنحاء العالم من الخبراء الطبيين المشهورين لدى UCLA أسهل من أي وقت مضى. ذلك أن خدمات الرأي الطبي الثاني التي تقدمها UCLA Health تساعدنا في خدمة المزيد من المرضى وذلك من خلال مجموعة من السبل والطرق الجديدة والأكثر مرونة. والفضل في ذلك يعود إلى تقنية الطب الإلكتروني المُتقدمة، حيث إنك لم تعد في حاجة إلى السفر إلى خارج بلادك لتناقش تشخيص حالتك مع أحد الأطباء المختصين العاملين لدينا. ذلك أننا قادرون على تزويدك بإمكانية الوصول إلى أحد الأطباء الخبراء العاملين لدينا في UCLA Health وذلك عبر أجهزة الحاسوب أو الحاسوب اللوحي أو الهواتف الذكية.

ما الذي أحتاجه للمشاركة في زيارة إستشارية عبر الفيديو؟

ستحتاج للتواصل مع الآتي:

  • طبيب الإحالة في بلدك بحيث يقوم بالمشاركة معك خلال زيارة الفيديو بغرض ضمان استمرارية رعايتك الصحية
  • وسيلة آمنة للإتصال بالإنترنت بحيث تكون عالية السرعة وموثوق بها

  • جهاز كمبيوتر أو هاتف ذكي أو جهاز لوحي مزود بكاميرة تصوير فيديو وميكروفون

  • عنوان بريد إلكتروني جاهز للعمل

  • القدرة على تحميل تقاريرك الطبية وصور الأشعة باستخدام رابط يتم توفيره لك على أساس فردي.

استمارة تواصل مع مريض
إإذا كنت تود حجز موعد لزيارة أحد الأطباء العاملين لدى UCLA Health، يُرجى النقر على الزر أدناه لتعبئة إستمارة التواصل مع المريض جديد.  
تواصل معنا

نشكركم على اختيار خدمات الرعاية الصحية من UCLA Health لمزيدٍ من المعلومات، يُرجى التواصل معنا. نتطلع إلى تزويدكم بما لدينا من خدمات.

 www.uclahealth.org/international:الموقع الإلكتروني

:خدمات المرضى الدوليين

+1 (310) 794-8759

international@mednet.ucla.edu

:التمويل الدولي

+1 (310) 267-3100

intlaccounts@mednet.ucla.edu

تحميل وطباعة قائمة المراجعة


    الرجاء إدخال معلومات الاتصال للحصول على الملفات

    This will close in 0 seconds

    خطاب التصديق


      الرجاء إدخال معلومات الاتصال للحصول على الملفات

      This will close in 0 seconds

      تحميل وطباعة قائمة المراجعة


        الرجاء إدخال معلومات الاتصال للحصول على الملفات

        This will close in 0 seconds

        خطاب التصديق


          الرجاء إدخال معلومات الاتصال للحصول على الملفات

          This will close in 0 seconds