ما هو فيروس كوفيد طويل الأمد؟ إليك بعض الأعراض طويلة الأمد لأشخاص أصيبوا بفيروس كوفيد 19

بقلم ساندي كوهين • 18 فبراير 2021

المرز الصحي بجامعة كاليفورنيا من بين 8 مراكز صحية أخرى تستقبل متطوعين أجروا فحص فيروس كوفيد 19، لتتبع الأعراض كالصحية طويلة الأمد للفيروس.

يٌعاني بعض الأشخاص من فقدان حاسة الشم. وآخرون ما زالت أذهانهم مُشتتة ولا يُمكنهم بلورة أفكارهم كما اعتادوا، في حين أنه ما زال آخرون يعانون من ضيق التنفس من أدنى نشاط بدني وتتسارع لديهم ضربات القلب حتى وهم جالسون.

تتنوع الأعراض المصاحبة لما يعرف ب “كوفيد طويل الأمد” أو “متلازمة كوفيد طويلة الأمد” من أشخاص لآخرين. فبينما تم نقل بعض الأشخاص إلى المستشفى بسبب كوفيد 19، عانى آخرون من أعراض خفيفة؛ لكنهم مازالوا يعانون من أعراض طويلة الأمد ولم يحصلوا على التعافي بشكل كامل حتى بعد أشهر من التشخيص.

لمعرفة المزيد حول الحالة وما يمكن فعله لمساعدة أولئك الأشخاص الذين يعانون منها؛ تُجري المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها دراسة على مستوى البلاد من شأنها جمع وفحص السجلات الصحية لآلاف الأمريكيين. يشارك المركز الصحي بجامعة كاليفورنيا بين 8 مراكز صحية أكاديمية في الجهود التي تبذلها منظمة الإلهام (دعم مبتكر للمرضى الذين لديهم سجل إصابة بفيروس كورونا 2 المرتبط بالمتلازمة التنفسية الحادة الشديدة) والتي تتم بشكل كامل عبر الانترنت.

يقول جوان المور، أستاذ الطب والباحث الرئيسي لهذه الدراسة في كلية ديفيد جيفين للطب في جامعة كاليفورنيا “هناك الكثير من الأسئلة لم يتم الإجابة عليها بعد” وأضاف قائلاً: “حتى الآن لا نعرف إلى أي مدى أصبح شائعًا معاناة الأفراد من أعراض طويلة الأمد بعد الإصابة بعدوى كوفيد 19؛ أدى ذلك إلى صعوبة البحث عن علامات وأعراض محددة. لذا إذا أردنا أن نتمكن من علاج تلك الأعراض طويلة الأمد والوقاية منها فإننا بحاجة للمزيد من البيانات”.

بحسب الدراسة فإن أي شخص بالغ يُعاني من أعراض فيروس كورونا وقام بإجراء فحص كوفيد 19 في غضون 28 يوماً -سواء كان إيجابياً أو سلبياً- فإنه يمكنه التطوع. وتتضمن الدراسة السماح بالوصول الرقمي للسجلات الطبية والدراسات الاستقصائية القصيرة عبر الانترنت كل ثلاثة أشهر على مدى السنة والنصف المقبلين. لا يحتاج المتطوعون أن يقوموا بزيارة الطبيب أو أن يكون لديهم سجل صحي في المركز الصحي بجامعة كاليفورنيا. وسيتم تعويض المشتركين بمبلغ يصل إلى 100 دولار.

تهدف الدراسة لجمع المعلومات الصحية والبيانات الاستقصائية من 5000 شخص بالغ والتي تمكن الباحثين من تحليلها لمعرفة المزيد عن متلازمة الأعراض طويلة الأمد. والأعراض المصاحبة لها وتواتر حدوثها.

تظهر الصورة السيد روبن سالازار البالغ من العمر 43 عاما والذي أصيب بفيروس كوفيد 19 في حزيران وما زال يعاني من أعراض بدنية ونفسية (التقطت الصورة بواسطة آن جوهانسون)

صرحت الدكتورة ألمور قائلة “نبحث عن إجابات وما زال لدينا الكثير من الأسئلة”

كانت الدكتورة ألمور- عالمة الأوبئة والتي درست في جامعة ييل  التي تقع بالقرب من لايم كنتيكت . حيث تم اكتشاف مرض لايم لأول مرة، في- طليعة الأشخاص الذين شخصوا الحالات الأولى وتستذكر الطفح الجلدي والإرهاق لدى المرضى وهذا ما دفعها للبحث عن المرض المسبب لتلك الأعراض.

وتضيف الدكتورة ألمور: ” نحن بحاجة لتطور العلم ليصبح أسرع هنا ” وذلك حتى يتسنى لنا القيام بواجباتنا كأطباء للمساعدة في منع أو علاج هذا المرض.

كغيره من المصابين، يبحث روبن سالازار البالغ من العمر 43 عامًا عن إجابات لحالته الصحية. لقد أصيب روبن وهو أب لطفلين بفيروس كوفيد 19 وما زال يعاني من أمراض جسدية ونفسية. فصعوده السلالم يجعله مرهَقًا ويشعر بأن ذاكرته لم تعد قوية كما كانت حيث يعاني أيضًا من مشاكل في التركيز. فعلى وصفه يقول “إنه كنوع من ضبابية الدماغ”.

تأمل الدكتورة ألمور والمريض سالازار أن تلقي الدراسة الضوء على متلازمة كوفيد طويلة الأمد والعلاجات المحتملة”.

وأضاف قائلًا: آمل أن تقدم الدراسة إجابات للأسئلة التي يحتاج الأفراد الاجابة عليها “إذا كان لدي مشاكل، أتمنى أن يكون لديهم أجوبة لها”.

الطب الإلكتروني

لقد باتت عملية استفادة المرضى في جميع أنحاء العالم من الخبراء الطبيين المشهورين لدى UCLA أسهل من أي وقت مضى. ذلك أن خدمات الرأي الطبي الثاني التي تقدمها UCLA Health تساعدنا في خدمة المزيد من المرضى وذلك من خلال مجموعة من السبل والطرق الجديدة والأكثر مرونة. والفضل في ذلك يعود إلى تقنية الطب الإلكتروني المُتقدمة، حيث إنك لم تعد في حاجة إلى السفر إلى خارج بلادك لتناقش تشخيص حالتك مع أحد الأطباء المختصين العاملين لدينا. ذلك أننا قادرون على تزويدك بإمكانية الوصول إلى أحد الأطباء الخبراء العاملين لدينا في UCLA Health وذلك عبر أجهزة الحاسوب أو الحاسوب اللوحي أو الهواتف الذكية.

ما الذي أحتاجه للمشاركة في زيارة إستشارية عبر الفيديو؟

ستحتاج للتواصل مع الآتي:

  • طبيب الإحالة في بلدك بحيث يقوم بالمشاركة معك خلال زيارة الفيديو بغرض ضمان استمرارية رعايتك الصحية
  • وسيلة آمنة للإتصال بالإنترنت بحيث تكون عالية السرعة وموثوق بها

  • جهاز كمبيوتر أو هاتف ذكي أو جهاز لوحي مزود بكاميرة تصوير فيديو وميكروفون

  • عنوان بريد إلكتروني جاهز للعمل

  • القدرة على تحميل تقاريرك الطبية وصور الأشعة باستخدام رابط يتم توفيره لك على أساس فردي.

استمارة تواصل مع مريض
إإذا كنت تود حجز موعد لزيارة أحد الأطباء العاملين لدى UCLA Health، يُرجى النقر على الزر أدناه لتعبئة إستمارة التواصل مع المريض جديد.  
تواصل معنا

نشكركم على اختيار خدمات الرعاية الصحية من UCLA Health لمزيدٍ من المعلومات، يُرجى التواصل معنا. نتطلع إلى تزويدكم بما لدينا من خدمات.

 www.uclahealth.org/international:الموقع الإلكتروني

:خدمات المرضى الدوليين

+1 (310) 794-8759

international@mednet.ucla.edu

:التمويل الدولي

+1 (310) 267-3100

intlaccounts@mednet.ucla.edu

تحميل وطباعة قائمة المراجعة


    الرجاء إدخال معلومات الاتصال للحصول على الملفات

    This will close in 0 seconds

    خطاب التصديق


      الرجاء إدخال معلومات الاتصال للحصول على الملفات

      This will close in 0 seconds

      تحميل وطباعة قائمة المراجعة


        الرجاء إدخال معلومات الاتصال للحصول على الملفات

        This will close in 0 seconds

        خطاب التصديق


          الرجاء إدخال معلومات الاتصال للحصول على الملفات

          This will close in 0 seconds