قبل خضوعها لعملية الزراعة، احتاجت الموسيقارة كلوي تيمتشيني أن تكون متصلة بخزان أكسجين أثناء العروض.

بقلم ساندي كوهين • 14 فبراير 2021

سواء تلقيت جرعة واحدة أو جرعتين، فلا يزال هناك العديد من الأسئلة، فما يلي يبعض الإجابات:

 

تحديث : في 27 أبريل، أعلنت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها أن الأمريكيين الذين تم تطعيمهم بالكامل ضد فيروس كوفيد 19 لم يعودوا بحاجة إلى ارتداء الكمامات في الهواء الطلق عند المشي أو ركوب الدراجات بمفردهم أو مع أفراد أسرهم أو أثناء حضورهم تجمعات صغيرة خارج المنزل.

تحديث في8 آذار/مارس ، أصدرت مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها إرشادات وتوجيهات جديدة للأشخاص الذين تم تطعيمهم بالكامل – وتم تحديدها أنها فترة أسبوعين بعد الجرعة الثانية من لقاح فايزر أو موديرنا أو جرعة واحدة من لقاح جونسون آند جونسون. ومن أهم التوجيهات المذكورة أن الأشخاص الذين تم تطعيمهم بالكامل يمكنهم التجمع داخل المباني مع غيرهم من الأشخاص الذين تم تطعيمهم بالكامل دون الحاجة لارتداء كمامة أو المباعدة جسديًا. كما يمكنهم أيضا التجمع في منازلهم مع أشخاص لم يتم تطعيمهم بالكامل دون ارتداء الكمامات بشرط أن يكون الأخيرون غير معرضين لخطر الإصابة بأمراض خطيرة. ومع ذلك ، لا يزال مركز مكافحة الأمراض والوقاية منها ينصح حتى أولئك الأشخاص الذين تم تطعيمهم بالكامل بمواصلة ارتداء الكمامات والتباعد الجسدي وتجنب الحشود الكبيرة عند الخروج في الأماكن العامة. 

راجع الإرشادات الكاملة لمراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها لأولئك الذين تم تطعيمهم بالكامل.

 

لقد انتظرت دورك وها أنت وصلت لموقع اللقاح وتلقيت الجرعة الأولى من لقاح كوفيد 19.



ربما تعتقد أنه “يمكنني أخيرًا استضافة حفل عشاء في المنزل”.

“أو سأشعر بالراحة عند ركوبي طائرة لزيارة عائلتي التي لم أرها منذ عام”.

إلا أن الخبراء يقولون إنه لا يجب عليك أن تعتقد ذلك.

What is long COVID_ Lingering effects for some people who contracted COVID-19

لقاح COVID-19 من شركة Pfizer-BioNTech في المركز الصحي التابع لجامعة كاليفورنيا. (تصوير آن جوهانسون)

 

وبحسب ما صرحت به الطبيبة أنابيل دي سانت موريس، الحاصلة على شهادة الدكتوراه في الطب و رئيسة مساعدة مسؤول الوقاية من العدوى في المراكز الصحية بجامعة كاليفورنيا فإنه ، حتى بعد تلقي الجرعتين وانتظار أسبوعين إلى أربعة أسابيع من أجل تعزيز المناعة فإن الطريقة الأكثر أمانًا للمضي قدمًا هي الاستمرار في ارتداء الكمامات وغسل الأيدي والحرص على التباعد الاجتماعي وعدم التجمع مع أشخاص خارج محيط أسرتك.

هذا ينطبق على اللقاحات فايزر وموديرنا وغيرها.

وأضاف الدكتور دي سانت موريس ” هناك بعض البيانات المُبشرة ، لكننا ما زلنا بحاجة للمزيد من المعلومات فيما إذا كان التطعيم يمنعك بالفعل من حمل الفيروس ونشره للآخرين أم لا “. وأردف قائلًا ” لا أحب أن أقول هذا ولكن في هذه المرحلة، لا أوصي بتغيير أي شيء نظرًا لعدم تطعيم الكثير من الأشخاص ولأننا نواجه موجة جديدة للفيروس”.          

تزامن زيادة توافر اللقاحات مع ظهور طفرات جديدة، مما أدى إلى مزيد من الإلحاح والمزيد من الأسئلة. يقدم الدكتور دي سانت موريس بعض الإجابات:            

تزامن زيادة توافر اللقاحات مع ظهور طفرات جديدة، مما أدى إلى مزيد من الإلحاح والمزيد من الأسئلة. يقدم الدكتور دي سانت موريس بعض الإجابات:            

سؤال : إذن ، حتى بعد أن تطعمت بشكل كامل، هل لا يزال بإمكاني نشر الفيروس؟

الإجابة : لا نعلم ، نحن نعلم أن 95 % لن تصاب بالفيروس، لكننا لا نعلم ما إذا كانت هناك فرصة للإصابة بالعدوى ونقلها للآخرين. 

يضيف الدكتور دي سانت موريس أن المجمع الصحي التابع لجامعة كاليفورنيا هو من بين العديد من الأماكن الأخرى التي تجري أبحاثًا حول هذا الموضوع.

سؤال: لماذا يجب أن نحصل على جرعتين من اللقاح الموصى به بدلاً من الاكتفاء بالمناعة التي  توفرها جرعة واحدة؟   

الإجابة: هناك عدة أسباب، احداها أن هذه اللقاحات تمت دراستها كسلسلة من جرعتين لذا فنحن نعلم أن حصولك على الجرعتين يوفر لك الحماية بنسبة95% أما في حال حصولك على جرعة واحدة وحسب ما يتوفر لنا من بيانات إكلينيكية فإنها ستوفر لك بعض الوقاية لكننا لا نعلم فيما إذا كانت هذه الوقاية ستدوم كما لو حصلت على الجرعتين. الأمر الآخر هو أنه عندما تحصل على الجرعة الثانية، فإنها تعمل على تعزيز جهاز المناعة لديك ليصبح أكثر فعالية ضد الفيروس. لذلك إذا لم تحصل على الجرعة الثانية، فقد لا يكون لديك استجابة مناعية قوية، وبالتالي بالنسبة لبعض هذه الطفرات الموجودة، ربما يكون الحصول على جرعة واحدة فقط أقل فعالية مقارنة بالنتائج التي أظهرتها التجارب الاكلينيكية.”

سؤال: ولكن يبدو أن اللقاحات المعتمدة من شركة فايزر وموديرنا وقائية ضد هذه الطفرات أليس كذلك؟

الإجابة: بعض اللقاحات أكثر فعالية من غيرها ضد بعض الطفرات، لذا يتم اعتمادها، ولكن حتى الآن، يبدو على الأقل أنها توفر مستوى معين للحماية    

سؤال : بات التنقل في الدولة أمرًا صعبًا بالنسبة للعديد من الاشخاص البالغين 65 عامًا فما فوق . هل حقا يحتاجون لكلا الجرعتين؟                        

الإجابة : ربما يكون الأمر أكثر أهمية بالنسبة للأفراد الأكبر سنا. عادة تكون استجابتك المناعية عندما تصبح أكبر سنا ليست جيدة كما كانت عندما كنت أصغر سنا. فعلى سبيل المثال، بالنسبة للإنفلونزا، يُعطى الأشخاص الذين يبلغون من العمر 65 عاما أو أكثر جرعة أعلى من اللقاح مقارنة بالأفراد الأصغر سنا. هذا فقط لأننا نريد التأكد من تعزيز جهاز المناعة لديهم على إنتاج الأجسام المضادة وليصبح أكثر قوة.

سؤال : يقال أن اللقاح الذي لم تتم الموافقة عليه بعد من شركة جونسون آند جونسون فعال بنسبة 72% ضد الأمراض متوسطة وشديدة الحدة، وهو أقل فعالية من لقاح فايزر وموديرنا والتي تبلغ فعاليته 95% .هل ما زال يستحق الحصول عليه ؟

الإجابة: نحن نبدي اهتماماً بحالات الاستشفاء والوفاة، وجميع اللقاحات فعالة ضد هذه المضاعفات. أعتقد أن الشيء الأساسي هو: إذا عرض عليك اللقاح فإنك يجب أن تأخذه لأنه على الرغم من أننا نشهد انخفاضا في الحالات المرضية، فإننا بالتأكيد لا نريدك أن تدخل المستشفى أو تموت لأنك تنتظر شيئا أفضل؛ فجميع هذه اللقاحات ممتازة.

د. انابيل من سانت موريس.

 

سؤال : لماذا لا يمكننا الحصول على لقاحات أخرى في الوقت الذي نحصل فيه على لقاح كوفيد 19 ؟

الإجابة : عندما يتم إنشاء جداول اللقاحات –على سبيل المثال: تطعيمات مرحلة الطفولة، حينما يحصل الأطفال على لُقاحات مُتعددة في وقت واحد – عادة ما يتم دراستها مع بعضها البعض للتأكد من أن إعطاء لقاح لا يضعف فعالية آخر. لقد تمت دراسة لقاحي كوفيد 19 ( فايزر وموديرنا) بشكل منفصل وتم إخبار الأشخاص بعدم الحصول على اللقاح قبل أسبوعين أو بعد اسبوعين من الحصول على لقاح آخر. لا يتوفر لدينا معلومات حول مدى فعالية هذه اللقاحات مع لقاح الانفلونزا أو أي لقاح آخر. ليس الأمر أننا نعتقد بالضرورة أنه سيكون أقل فاعلية، إننا فقط لا نستطيع الجزم بذلك. هذا هو مدى دقة دراساتنا حول اللقاحات وتوصيات اللقاحات – لا نوصي بأخذ اللقاحات التي لم تتم دراستها معًا. لهذا السبب يوصى بالانتظار أسبوعين على الأقل – فقط للتأكد من عدم حدوث خفض لفعالية اللقاح لأنك تحصل على جرعتين من اللقاحات المختلفة في نفس الوقت. “

 

سؤال : هل يحتاج الأشخاص الذين تعافوا من كوفيد 19 إلى جرعة واحدة من اللقاح ؟

الإجابة : أعتقد أنهم أصبحوا مهيئين نوعا ما لهذا الشيء، لكن في هذا الوقت ما زلت أوصي بتلقي كلتا الجرعتين، فالعدوى الطبيعية لا تمنحك نفس مستوى الأجسام المضادة التي يوفرها التطعيم لذلك يُوصى بتلقي اللقاح حتى  لو كنت مًصابا بعدوى طبيعية

سؤال : بالنظر إلى أن الأطفال ليسوا مؤهلين بعد للتطعيم، ما الذي يجعل العودة إلى المدرسة آمنة للطلاب والمعلمين؟

الإجابة :  ” إن أول شيء يتعين علينا القيام به للعودة للمدارس هو التأكد من أننا نسيطر على فيروس كورونا في مجتمعاتنا. إذ نشهد الكثير من التقدم بشأن هذا الموضوع في لوس أنجلوس وعلى المستوى الوطني أيضا وهذا هو أهم شيء بالنسبة لي. لقد أظهر الأطفال في هذه المرحلة أنه يمكنهم ارتداء الكمامات وممارسة التباعد الجسدي وبحسب المعلومات الصادرة عن مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها تبين أن الأطفال ليسوا ناقلين للأمراض. لذا إذا استطعنا الاستمرار في الحفاظ على معدلات انتشار منخفضة للفيروس فاعتقد أنه يمكننا العودة للمدارس بأمان .  

س: اللقاحات أصبحت متوفرة لدينا، لكن هل سينتهي هذا الوباء حقًا؟

الإجابة : علينا جميعا أن نبذل قصارى جهدنا من أجل إخراج أنفسنا من هذا الوباء، لن نتمكن من العودة إلى الوضع الطبيعي إلى أن يتم تطعيم جزء كبير من سكاننا. لسوء الحظ، سواء كانت هذه الفترة قصيرة أو طويلة لا يمكننا العودة إلى الوضع الطبيعي في الوقت الحالي؛ لكننا في النهاية سنتمكن من العودة للحياة الطبيعية إذا التزم الأشخاص واتبعوا إرشادات الصحة العامة وحصلوا على التطعيم عندما يصبح باستطاعتهم ذلك .

الطب الإلكتروني

لقد باتت عملية استفادة المرضى في جميع أنحاء العالم من الخبراء الطبيين المشهورين لدى UCLA أسهل من أي وقت مضى. ذلك أن خدمات الرأي الطبي الثاني التي تقدمها UCLA Health تساعدنا في خدمة المزيد من المرضى وذلك من خلال مجموعة من السبل والطرق الجديدة والأكثر مرونة. والفضل في ذلك يعود إلى تقنية الطب الإلكتروني المُتقدمة، حيث إنك لم تعد في حاجة إلى السفر إلى خارج بلادك لتناقش تشخيص حالتك مع أحد الأطباء المختصين العاملين لدينا. ذلك أننا قادرون على تزويدك بإمكانية الوصول إلى أحد الأطباء الخبراء العاملين لدينا في UCLA Health وذلك عبر أجهزة الحاسوب أو الحاسوب اللوحي أو الهواتف الذكية.

ما الذي أحتاجه للمشاركة في زيارة إستشارية عبر الفيديو؟

ستحتاج للتواصل مع الآتي:

  • طبيب الإحالة في بلدك بحيث يقوم بالمشاركة معك خلال زيارة الفيديو بغرض ضمان استمرارية رعايتك الصحية
  • وسيلة آمنة للإتصال بالإنترنت بحيث تكون عالية السرعة وموثوق بها

  • جهاز كمبيوتر أو هاتف ذكي أو جهاز لوحي مزود بكاميرة تصوير فيديو وميكروفون

  • عنوان بريد إلكتروني جاهز للعمل

  • القدرة على تحميل تقاريرك الطبية وصور الأشعة باستخدام رابط يتم توفيره لك على أساس فردي.

استمارة تواصل مع مريض
إإذا كنت تود حجز موعد لزيارة أحد الأطباء العاملين لدى UCLA Health، يُرجى النقر على الزر أدناه لتعبئة إستمارة التواصل مع المريض جديد.  
تواصل معنا

نشكركم على اختيار خدمات الرعاية الصحية من UCLA Health لمزيدٍ من المعلومات، يُرجى التواصل معنا. نتطلع إلى تزويدكم بما لدينا من خدمات.

 www.uclahealth.org/international:الموقع الإلكتروني

:خدمات المرضى الدوليين

+1 (310) 794-8759

international@mednet.ucla.edu

:التمويل الدولي

+1 (310) 267-3100

intlaccounts@mednet.ucla.edu

تحميل وطباعة قائمة المراجعة


    الرجاء إدخال معلومات الاتصال للحصول على الملفات

    This will close in 0 seconds

    خطاب التصديق


      الرجاء إدخال معلومات الاتصال للحصول على الملفات

      This will close in 0 seconds

      تحميل وطباعة قائمة المراجعة


        الرجاء إدخال معلومات الاتصال للحصول على الملفات

        This will close in 0 seconds

        خطاب التصديق


          الرجاء إدخال معلومات الاتصال للحصول على الملفات

          This will close in 0 seconds