الأم تخلد ذكرى ابنتها من خلال منح كرسي لزراعة الكبد في جامعة كاليفورنيا.

الدكتور فادي كالداس طبيب جراحة الزراعة الذي تم تعيينه لافتتاح الكرسي.

Mother honors daughter_s memory by endowing UCLA chair in liver transplantation
نشرت الصورة بإذن من دلفين لي د. فادي كالداس (يسار) وكيلي لي تارانتيلو

جولي كيرست |21 مايو2021

تلقت كلية ديفيد جيفن الجامعية للطب في جامعة كاليفورنيا منحة تزيد قيمتها على مليون دولار من دلفين لي لتأسيس كرسي كيلي لي تارانتيلد لزراعة الكبد في قسم الجراحة بالكلية الطبية.

منحت لي الكرسي في ذكرى ابنتها كيلي، التي توفيت عام 2019، عن عمر يناهز 32 عاما” بعد ثلاث سنوات من خضوعها لزراعة قلب وكبد في جامعة كاليفورنيا. وفي غضون إجراء الجراحة لكيلي، قدمت لي، وهي عضو في المجلس الاستشاري لمركز أمراض القلب الخَلقية للبالغين بجامعة كاليفورنيا، مساهمة لإنشاء برنامج لأمراض القلب والكبد في جامعة كاليفورنيا.

يوفر التبرع الجديد الدعم لأطباء جراحة الزراعة الملتزمون برعاية وإدارة شؤون المرضى المصابون بأمراض القلب والكبد ويسهل استمرار تطور البرنامج.

وقد تم تعيين الدكتور فادي كالداس، جراح زراعة الكبد والمدير المشارك للبرنامج، في منصب الرئيس الافتتاحي للكرسي.

قال كالداس: “إن الهدف من برامج الزرع هو توسيع قدرة جامعة كاليفورنيا على تقديم عمليات زرع ذات نتائج ممتازة للمرضى ذوي الحالات الحرجة والذين يعانون من فشل أعضائهم في المرحلة الأخيرة. وأضاف “وهذا أمر بالغ الأهمية بالنسبة لمرضانا الذين يعانون من أمراض الكبد والقلب معا”، وإنني ممتن للغاية لدفلين لدعمهما الهائل لعملنا”.

وعبر كالداس عن امتنانه “لقد كان شرفا” وامتيازا” لي شخصيا” أن أعرف كيلي وأن أسمي الكرسي الافتتاحي تخليدا” لذكراها. لقد ألهمتني شجاعتها، ومن خلال هذه الهدية سيكون لدى فريقنا الموارد لمواصلة رفع مستوى الرعاية التي نقدمها لمرضى زراعة الكبد والقلب.

كالداس، أستاذ مساعد في الجراحة ومدير كلا” من برنامج زرع الكبد وبرنامج زراعة الأعضاء المتعددة وجراحة الكبد الصفراوي وبرنامج الزمالة بجامعة كاليفورنيا. لقد ساعد في تنظيم أول ندوة لأمراض القلب والكبد في جامعة كاليفورنيا كما ألقى محاضرات دولية حول زراعة الكبد والقلب.

يعد برنامج زراعة الكبد الرائد في قسم الجراحة بجامعة كاليفورنيا واحدا” من أقدم وأعرق البرامج في الولايات المتحدة. فمنذ إنشائه عام 1984، أجرى الفريق ما يزيد عن 6500 عملية زراعة للرضع والأطفال البالغين مع التركيز على التقنيات الجراحية المبتكرة والتقدم المحرز في الأدوية المثبطة للمناعة والرعاية الجديدة للمرضى. لذا يواصل الباحثون تعزيز الجهود المبذولة لتحسين الرعاية وتوسيع تجمعات المتبرعين وتحسين إدارة وعلاج أمراض الكبد في مراحلها المتقدمة.

صرح الدكتور جو هاينز، الرئيس المؤقت لقسم الجراحة وأستاذ الجراحة العامة بجامعة كاليفورنيا روبرت كيلي “يأتي إلينا المرضى من جميع أنحاء الولايات المتحدة وحول العالم لأننا نتمتع بسمعة طيبة ومعروفون بتعاملنا مع حالات نادرة ومعقدة يتم رفضها من مراكز العلاج الأخرى. وبفضل سخاء دلفين لي، يمكننا الانتقال للمستوى التالي لخدمات زراعة الأعضاء المتعددة في جامعة كاليفورنيا.

الكلمات الدليلية: زراعة الأعضاء | منح | أخبار جامعة كاليفورنيا | صحة

الطب الإلكتروني

لقد باتت عملية استفادة المرضى في جميع أنحاء العالم من الخبراء الطبيين المشهورين لدى UCLA أسهل من أي وقت مضى. ذلك أن خدمات الرأي الطبي الثاني التي تقدمها UCLA Health تساعدنا في خدمة المزيد من المرضى وذلك من خلال مجموعة من السبل والطرق الجديدة والأكثر مرونة. والفضل في ذلك يعود إلى تقنية الطب الإلكتروني المُتقدمة، حيث إنك لم تعد في حاجة إلى السفر إلى خارج بلادك لتناقش تشخيص حالتك مع أحد الأطباء المختصين العاملين لدينا. ذلك أننا قادرون على تزويدك بإمكانية الوصول إلى أحد الأطباء الخبراء العاملين لدينا في UCLA Health وذلك عبر أجهزة الحاسوب أو الحاسوب اللوحي أو الهواتف الذكية.

ما الذي أحتاجه للمشاركة في زيارة إستشارية عبر الفيديو؟

ستحتاج للتواصل مع الآتي:

  • طبيب الإحالة في بلدك بحيث يقوم بالمشاركة معك خلال زيارة الفيديو بغرض ضمان استمرارية رعايتك الصحية
  • وسيلة آمنة للإتصال بالإنترنت بحيث تكون عالية السرعة وموثوق بها

  • جهاز كمبيوتر أو هاتف ذكي أو جهاز لوحي مزود بكاميرة تصوير فيديو وميكروفون

  • عنوان بريد إلكتروني جاهز للعمل

  • القدرة على تحميل تقاريرك الطبية وصور الأشعة باستخدام رابط يتم توفيره لك على أساس فردي.

استمارة تواصل مع مريض
إإذا كنت تود حجز موعد لزيارة أحد الأطباء العاملين لدى UCLA Health، يُرجى النقر على الزر أدناه لتعبئة إستمارة التواصل مع المريض جديد.  
تواصل معنا

نشكركم على اختيار خدمات الرعاية الصحية من UCLA Health لمزيدٍ من المعلومات، يُرجى التواصل معنا. نتطلع إلى تزويدكم بما لدينا من خدمات.

 www.uclahealth.org/international:الموقع الإلكتروني

:خدمات المرضى الدوليين

+1 (310) 794-8759

international@mednet.ucla.edu

:التمويل الدولي

+1 (310) 267-3100

intlaccounts@mednet.ucla.edu

تحميل وطباعة قائمة المراجعة


    الرجاء إدخال معلومات الاتصال للحصول على الملفات

    This will close in 0 seconds

    خطاب التصديق


      الرجاء إدخال معلومات الاتصال للحصول على الملفات

      This will close in 0 seconds

      تحميل وطباعة قائمة المراجعة


        الرجاء إدخال معلومات الاتصال للحصول على الملفات

        This will close in 0 seconds

        خطاب التصديق


          الرجاء إدخال معلومات الاتصال للحصول على الملفات

          This will close in 0 seconds